رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر سوري عن الوضع السوداني: نتابع بقلق الأحداث التي يشهدها السودان

نشر
الأمصار

 أعلن مصدر سوري مسؤول، اليوم السبت، أن دمشق تتابع بقلق الأحداث التي يشهدها السودان، وتتمنى للشعب السوداني الأمن والاستقرار.


 وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية،إن " دمشق تتابع باهتمام كبير أوضاع الجالية السورية، والبعثة الدبلوماسية في السودان الشقيق، ووجهت السفارة السورية في الخرطوم إلى تسجيل أسماء الجالية السورية الراغبين بالإجلاء وفق الإمكانات المتاحة، وفي إطار الحفاظ على حياة السوريين بعيدا عن المخاطر المحتملة".

 وبحسب مصادر سورية مطلعة، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)، فإن عدد السوريين المقيمين في السودان يقدر بالآلاف وخاصة بعد اندلاع الأزمة في سوريا قبل أكثر من 12 عاما .

أخبار أخرى…

سوريا: واشنطن تواصل نهب النفط وتصرفاتها تتسم بالقرصنة

أكدت الخارجية السورية، أنّ "قوات الاحتلال الأمريكية تابعت خلال الأسابيع الماضية نهبها النفط والثروات السورية عبر شمال العراق إلى تركيا".

وتابعت الخارجية السورية في بيان، أنّ التصرفات الأمريكية "تتسم باللصوصية وتتناقض مع القانون الإنساني الدولي وتؤدي إلى إفقار الشعب السوري".

وأشارت إلى أنّه "لا يجوز للولايات المتحدة القيام بدور القراصنة وقطاع الطرق".

وطالبت سوريا الولايات المتحدة بوقف دعم الإرهاب والميليشيات الانفصالية والانسحاب من الأراضي السورية المحتلة فوراً.

وقبل أسابيع، قالت وزارة الخارجية السورية، إنّ القوات الأمريكية أقدمت على نقل عشرات الصهاريج المُحمّلة بمئات الأطنان من النفط المسروق باتجاه قواعدها في العراق.

وأخرجت القوات الأمريكية في الثالث من آذار/مارس رتلين يضمان 57 آلية تضم شاحنات مغطاة وصهاريج معبأة بالنفط المسروق إلى العراق عبر معبري المحمودية والوليد غير الشرعيين بريف اليعربية.

وفي كانون الأول/ديسمبر من العام 2022، قدّرت وزارة الخارجية السورية خسائر سوريا الناجمة عن العمليات العسكرية الأمريكية على أراضيها بنحو 111.9 مليار دولار.

أخبار أخرى..

قتل طفل برصاص أحد مسلحي ميليشيا “قسد” في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه الميليشيا بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي شرق مدينة الحسكة، وذلك وفق ما نشرته وكالة أنباء سوريا “سانا”.

وذكرت مصادر محلية أن أحد مسلحي ميليشيا “قسد” أطلق الرصاص باتجاه أحد أطفال مخيم الهول في القسم الثامن شرق مدينة الحسكة، ما أدى إلى استشهاده على الفور، وفقا لما ذكرته سانا.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي و ميليشيا “قسد” في مخيم الهول شرق الحسكة آلاف المهجرين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه و أدوية و طبابة و غذاء و أمن وغيرها.