رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تسجل 30 إصابة بحوادث سير خلال يومين في ديالى

نشر
الأمصار

أفاد مصدر طبي في ديالى بالعراق، اليوم السبت، بإصابة 30 شخصاً نتيجة حوادث السير خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال المصدر إن "الحوادث وقعت في مناطق متعددة من المحافظة جراء الإهمال أو القيادة تحت تأثير الخمر أو المشاجرات ما تسبب بإصابة 30 شخصاً بجروح متفاوتة خلال اليومين الماضيين".

وأضاف "الكوادر الصحية نجحت في معالجة واحتواء الاصابات بشكل تام وفق خطة استنفار صحي محكمة خلال ايام عيد الفطر".

وتشهد ديالى حوادث سير مستمرة جراء الاهمال ورداءة الطرق او ضعف القوانين المرورية الرادعة.

أخبار أخرى..

بالصور.. السوداني يستقبل عدداً من عوائل شهداء العراق

أستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، عدداً من عوائل شهداء العراق الأبطال بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأكد سيادته أن الشهداء يعيشون في وجدان كل العراقيين، وواجب الدولة تقدير تضحياتهم ورعاية عوائلهم، وهم أُسر كلٍّ من؛ الشهيد البطل علي النداوي والشهيد البطل حارث السوداني والشهيد البطل أبو بكر السامرائي والشهيد البطل وسام التكريتي والشهيد البطل مصطفى العذاري ورمز التآخي الشهيد عثمان العبيدي".

وأضاف البيان، أن" السوداني قدم خلال اللقاء التهاني إلى أُسر الشهداء، مستذكراً مآثر أبنائهم وتضحياتهم الجليلة، التي أينعت أرض العراق بها وبدمائهم، نصراً مخلداً وأمناً للبلد واستقراراً لشعبه. وأكد أن الشهداء يعيشون في وجدان كل العراقيين، وواجب الدولة تقدير تضحياتهم ورعاية عوائلهم".

وتبادل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني التهاني، هاتفياً اليوم السبت، مع ملوك وأمراء ورؤساء عدد من الدول العربية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء تبادل التهاني مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتّحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد".

وأضاف البيان أن "رئيس مجلس الوزراء ابتهل خلال الاتصالات مع أشقائه القادة العرب، إلى الله تبارك وتعالى، أن يحفظ الشعوب الشقيقة، وأن ينعم عليها بالأمن والرخاء، وأن يعيد عليها العيد وهي ترفل بالخير والاستقرار".