رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يتبادل التهاني مع ملوك ورؤساء عدد من الدول العربية

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

تبادل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني التهاني، هاتفياً اليوم السبت، مع ملوك وأمراء ورؤساء عدد من الدول العربية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء تبادل التهاني مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتّحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد".

وأضاف البيان أن "رئيس مجلس الوزراء ابتهل خلال الاتصالات مع أشقائه القادة العرب، إلى الله تبارك وتعالى، أن يحفظ الشعوب الشقيقة، وأن ينعم عليها بالأمن والرخاء، وأن يعيد عليها العيد وهي ترفل بالخير والاستقرار".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، اليوم السبت، أن بلاده عادت الى الواجهة بقوة المنطق وسلاح الحوار وسياسة الانفتاح.

وقال الحكيم في تصريحات له حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية "مر علينا شهر رمضان المبارك في هذا العام مع قدر كبير من الاستقرار الأمني والسياسي والانسجام والتكاتف الاجتماعي في بلادنا" .

وأضاف أن "العراق يعود اليوم للواجهة بقوة المنطق لا بمنطق القوة، وبسلاح الحوار لا بأسلحة الدمار، وبسياسة الانفتاح لا بسياسة العزلة والانغلاق، فنحن نري الآن عقد المؤتمرات الإقليمية في بغداد واستقبال الوفود الإقليمية والدولية التي تشكر دولة العراق وشعبه على أدوارهم البناءة الإيجابية"، مؤكدا أن العديد من المحافظات العراقية تشهد اليوم نهضة عمرانية.

أخبار أخرى..

العراق يعلن إطلاق تطبيق الحجب الإلكتروني ضمن مشروع أتمتة البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التجارة العراقية، الجمعة، إطلاق تطبيق الحجب الإلكتروني ضمن مشروع أتمتة البطاقة التموينية على كوكل.

وقال بيان للوزارة، إنه" تنفيذا لفقرات البرنامج الحكومي بتطبيق استراتيجية التخفيف من الفقر باستهداف الشرائح المستحقة من نظام التموين، أعلنت  دائرة التخطيط والمتابعة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن إطلاق التطبيقات الإلكترونية الخاصة بمشروع أتمتة البطاقة التموينية".

وأضاف، أن" الدائرة عملت على مشروع أتمتة البطاقة التموينية من خلال إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية وإصدار التطبيقات الإلكترونية المتعلقة به للوقوف على الأعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية بغية تصويبها إلى فئات المجتمع من المستحقين لها ومن الطبقات المتوسطة والفقيرة".

وأكد البيان، أنه" من أجل الشروع في أتمتة البطاقة التموينية وضمن برنامج تمويني تعلن التطبيق الإلكتروني (الحجب الذاتي) الذي يعد أحد فعاليات البرنامج على تطبيق كوكل ليكون متاحا للجميع".

ودعت الوزارة" المواطنين كافة المستفيدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين بطريقة غير مشروعة للتعاون والإسراع بحجب حصتهم من خلال هذا التطبيق".

وأضافت، أنه" بإمكان المواطنين كذلك من الذين هم ليسوا بحاجة إلى مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين التعاون بالدخول إلى التطبيق والقيام بحجب حصتهم لغرض توجيهها إلى العوائل الفقيرة للاستفادة منها".

وتابعت، أن" فترة الإبلاغ للمواطنين المستفيدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين خلافاً للتعليمات تعتبر فترة عفو، فعليهم الإسراع واستغلالها خدمة للصالح العام".