رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاتفيًا.. الإمارات وإيران تبحثان القضايا الثنائية والإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

بحث وزيرا خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، والإمارات عبدالله بن زايد، في اتصال هاتفي، اليوم السبت، القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وتبادلا التهاني بعيد الفطر المبارك.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان أن عبداللهيان وصف العلاقات بين البلدين بأنها في طور التقدم، مضيفا أن "اجتماعات ومشاورات نشطة تجري بين مسؤولي البلدين"، وقال: "لا حدود للتطور الشامل للعلاقات بين إيران والإمارات".

كما أكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون بصورة متزايدة، بما في ذلك في القطاع الخاص.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي في معرض إشارته إلى المصالح المشتركة للبلدين في تطوير العلاقات بينهما في مختلف المجالات، على مختلف فرص التعاون المشترك.

وبشأن الأوضاع الجديدة في المنطقة، قال وزير الخارجية الإماراتي إنه "شهدنا خلال الأسابيع الأخيرة تعزيز التعاون في المنطقة، بما في ذلك العلاقات الجيدة بين طهران والرياض والظروف الجديدة في سوريا".

وبحسب ما قالته  الخارجية الإيرانية، فقد تبادل الوزيران الدعوة للسفر إلى أبوظبي وطهران.

اقرأ أيضًا..

رئيس الإمارات يدعو نظيره التشادي للمشاركة في مؤتمر المناخ

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، رسالة خطية إلى الفريق محمد إدريس ديبي إتنو، رئيس المجلس الانتقالي رئيس جمهورية تشاد، تتضمن دعوة للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات نوفمبر المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الرسالة سلمها راشد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تشاد إلى الفريق محمد إدريس ديبي إتنو رئيس تشاد.

والتقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في جدة، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد، محمد إدريس ديبي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء من الجانب السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، ومستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، والمستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبد العزيز قطان.

فيما حضره من الجانب التشادي، وزير الشؤون الخارجية السفير محمد صالح النظيف.