رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والمملكة المتحدة يؤكدان أهمية وقف التصعيد العسكري في السودان

نشر
السعودية والمملكة
السعودية والمملكة المتحدة

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مع نظيره وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي مجريات الأحداث في السودان.

وأكدا الجانبان على أهمية وقف التصعيد العسكرى بين الأطراف المتنازعة، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه الشقيق.

كما استعرضا الطرفان خلال اتصال هاتفي العلاقات المتينة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أوجه تكثيف التنسيق المشترك تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

 

أخبار أخرى….

السعودية وروسيا تبحثان دعم العلاقات الثنائية

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعم العلاقات الثنائية بين السعودية وروسيا وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي الذي تم اليوم بين ولى العهد السعودى والرئيس الروسي وتم خلاله أيضًا تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

السعودية ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين في مارس

أظهرت بيانات صادرة عن الحكومة الصينية اليوم الجمعة أن السعودية ثاني أكبر موردي النفط إلى الصين في مارس، بعد روسيا التي حلت في الصدارة.

ووفقا لـ “رويترز” أن إجمالي الواردات من الخام السعودي بلغ 8.90 مليون طن في مارس، بما يعادل 2.10 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من 1.61 مليون برميل يوميا قبل عام.

ويمثل هذا زيادة عن معدل شهري يناير وفبراير البالغ 1.72 مليون برميل يوميا، كما رفع إجمالي الإمدادات السعودية خلال الربع الأول إلى 22.82 مليون طن.

وحافظت روسيا على مكانتها كأكبر مورد للنفط للصين في مارس مع اقتناص المشترين فرصة العقوبات المفروضة على خامي الأورال وإسبو ليشتروا الشحنات بخصومات كبيرة.

ووفقا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك، بلغ إجمالي الواردات من روسيا 9.61 مليون طن في مارس، أو 2.26 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق. وزادت الشحنات 50 بالمئة من 1.50 مليون برميل يوميا في نفس الفترة من عام 2022م.