رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش العراقي يعتقل 12 متسللا أجنبيا على الحدود الشرقية

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية، القبض على اثني عشر متسللا أجنبيا حاولوا عبور الحدود في محافظة واسط قادمين من إيران.

وأشار إعلام القيادة في بيان، أنه "من خلال الرصد الميداني المتواصل لقاطع المسؤولية، تمكن الفوج الثاني لواء الحدود العشرين ضمن قيادة حدود المنطقة الثالثة من القاء القبض على اثني عشر متسللا من جنسية أجنبية باكستانية بعد محاولتهم عبور الحدود بصورة غير شرعية من جهة إيران".

وأوضح البيان أنه تم "تسليمهم للجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع  العراقية، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة متخصصة بالاتجار بالبشر وتضبط 15 مخالفا لشروط الإقامة من جنسيات أجنبية في بغداد.


وذكرت المديرية في بيان لها، أنه "خلال ضربات موجعة ومتتالية لعصابات الجريمة المنظمة ينفذها ابطال مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت مفارزها الميدانية من تفكيك شبكة متخصصة بالاتجار بالبشر وإلقاء القبض على اثنين منهم ، بينهم امرأة وسط  العاصمة بغداد"، مبينة ، أنهم "كانوا يرومون بيع (حدث) مقابل مبلغ من المال".


وأضافت، أن "عملية إلقاء القبض تمت  بناء على معلومات استخبارية دقيقة، وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة وصدور مذكرات قبض وفق المادة 240 بحقهم من قانون العقوبات"، منوهة الى "تسليمهما أصوليا الى الجهات المختصة".


من جانب آخر أشار البيان الى أن "مفارز المديرية نفسها القت القبض على  15 مخالفا لشروط الإقامة ودخلوا البلاد  بصورة غير شرعية ، وأن  المخالفين هم من جنسيات أجنبية".


وأكد ، أن "إلقاء القبض عليهم تم خلال تواجدهم في منطق البتاوين ببغداد ، وتمت إحالتهم الى مديرية شؤون الإقامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

 

 

أخبار أخرى..

العراق.. الشرطة المجتمعية تنشر مفارزها وتوجه إرشادات للمحتفلين بالعيد

وجهت مديرية الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، إرشادات للمواطنين المحتفلين بالعيد، وفيما حددت معالم خطتها الخاصة بالمناسبة، أكدت نشر مفارزها في مناطق التجمعات البشرية.

وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب عطية،  إن "الشرطة المجتمعية باشرت بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر المبارك بالتنسيق مع المؤسسات الأمنية الأخرى وضمن الخطة المتكاملة لوزارة الداخلية العراقية".