رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع السوري: التحولات السياسية بالعالم تدعو لتضافر الجهود

نشر
الأمصار

أكد العماد علي محمود عباس، وزير الدفاع السورى أن تطورات الأحداث المتسارعة والتحولات السياسية التي يشهدها العالم تثبت ضرورة تضافر جميع الجهود لإرساء السلام والاستقرار، بما يصب في مصلحة شعوب المنطقة ومستقبلها.


وذكرت وكالة الأنباء السورية ان ذلك جاء خلال تفقد نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، السورى يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة أحد تشكيلاتنا المقاتلة في المنطقة الجنوبية للجيش السورى، مشدداً على ضرورة بقاء القوات السورية في جاهزية عالية للتصدي لأي اعتداء، والتعامل مع مختلف الظروف والتحديات والمضي قدما على طريق الانتصار ودحر الإرهاب وطرد الاحتلال، وترسيخ مكانتها عربياً وإقليمياً ودولياً.

 

أوكرانيا خططت لاستهداف القوات الروسية في سوريا

 

 

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلا عن وثيقة استخبارية أمريكية سرية للغاية، بأن المخابرات العسكرية الأوكرانية وضعت خططًا لشن هجمات سرية على القوات الروسية في سوريا.

وقالت "واشنطن بوست”، إن وثيقة أمريكية سرية للغاية اطلعت عليها، وكشفت أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمر بوقف الخطة في ديسمبر الماضي.

لكن الوثيقة المسربة، بناءً على المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها ابتداءً من 23 يناير، توضح بالتفصيل كيفية تقدم الخطة وكيف يمكن أن تستمر إذا أعادت أوكرانيا إحياءها.

والوثيقة توضح بالتفصيل كيف يمكن لجهاز المخابرات الأوكرانية، التخطيط لهجمات يمكن إنكارها والتي من شأنها تجنب توريط الحكومة الأوكرانية نفسها.

قال آرون لوند، الزميل في مركز أبحاث “سينشري انترناشونال”، إن الهجمات على القوات الروسية في سوريا "قد ترفع مستوى التهديد إلى النقطة التي يحتاج فيها الروس إلى استدعاء تعزيزات"، الأمر الذي قد يساعد في عودة المجهود الحربي في أوكرانيا.

 

وامتنع الجنرال، كيريلو بودانوف، رئيس المديرية الرئيسية للاستخبارات في أوكرانيا، عن التعليق.

وكشفت الوثيقة، أن ضباط المخابرات العسكرية الأوكرانية فضلوا ضرب القوات الروسية باستخدام طائرات دون طيار وبدء ضربات صغيرة.

 

المركز السوري للزلازل: تسجيل 12 هزة أضية خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلن المركز السوري للزلازل، تسجيل 12 هزة أرضية تراوحت شدتها أقل من 4.6 درجات على مقياس ريختر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر المركز في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية، أن الهزات الأرضية المسجلة توزعت على 3 هزات في لواء اسكندرون تراوحت شدتها بين 2 و2.5 درجة، و9 هزات في البر التركي تراوحت بين 2.4 و4.5 درجات.

وأشار المركز إلى انخفاض عدد الهزات المسجلة في سوريا ولواء اسكندرون خلال الـ 72 ساعة الماضية، مقارنة بالهزات التي تركزت داخل تركيا.

 

سقوط طائرة مسيرة إسرائيلية في سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، سقوط طائرة مسيرة تابعة له في سوريا، خلال مهمة في الأجواء السورية.

 

ونقلت القناة العبرية السابعة، مساء  الأربعاء، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، سقوط طائرة مسيرة تابعة للجيش من نوع "Sky Rider" الليلة الماضية، خلال مهمة لها في الأجواء السورية.