رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق ضخم في ولاية أمريكية إثر انقلاب صهريح على طريق للسيارات

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة في ولاية كونيتيكت الأمريكية عن نشوب حريق إثر حادث انقلاب صهريج في طريق للسيارات.

وأوضحت الشرطة في سلسلة من التغريدات على "تويتر"، أن الحادث وقع على جسر "غولد ستار" بالقرب من مدينة غروتون. وطالبت الشرطة إغلاق الجسر، والسكان والمسافرين بتجنب الاقتراب من مكان الحادث واختيار طرق أخرى للمرور. وأشارت إلى أن الحريق طال بعض المباني الواقعة تحت الجسر، وأن هناك إصابات، لكن عددها الدقيق لا يزال مجهولا.

وبعد فترة أكدت الشرطة إعادة فتح الجسر جزئا، واستئناف الحركة باتجاه الشمال، بينما لا يزال النصف الآخر من الطريق مغلقا.

أخبار أخرى..

وزيرة الخزانة الأمريكية: العقوبات الروسية أضرت بالدولار

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "هناك خطر عندما نستخدم العقوبات المالية المرتبطة بدور الدولار، والتي بمرور الوقت يمكن أن تقوّض هيمنته".

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية  في مقابلة متلفزة: "بالطبع، هذا يخلق رغبة من جانب الصين وروسيا وإيران لإيجاد بديل.

وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية أن الدولار يستخدم كعملة عالمية لأسباب ليس من السهل على البلدان الأخرى إيجاد بديل لها بنفس الخصائص"، وفقا لصحيفة "إيكونوميك تايمز".

أخبار أخر ى..
الكرملين يعلق على كييف عن زيارة "شبيه بوتين" ساحة الحرب الروسية الأوكرانية

الأمصار

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، التصريحات الأوكرانية، التي زعمت بأن الشخص الذي زار منطقة العمليات العسكرية الخاصة ليس الرئيس فلاديمير بوتين، بل "شبيهه"، بأنها "غريبة جدًا".

وحول كيف يمكن وصف هذه التصريحات الغريبة، قال بيسكوف للصحفيين: " كما وصفتموها أنتم... تصريحات غريبة جداً".

 

وأجرى الرئيس الروسي، الاثنين الماضي، زيارة إلى مقر قيادة قوات تجمع " دنيبر" الروسية، على محور خيرسون، وكذلك مقر الحرس الوطني "فوستوك" (الشرق)، في جمهورية لوغانسك الشعبية.

واستمع بوتين، إلى تقارير القادة العسكريين، بخصوص الأوضاع على محاور خيرسون وزابوروجيه ولوغانسك، وهنأ العسكريين بمناسبة عيد القيامة المجيد، الذي احتفل به المسيحيون الشرقيون في روسيا، يوم الأحد الماضي.

 

كما قدم قائد مجموعة "دنيبر" العسكرية، العقيد أوليغ ماكاريفيتش، وقادة عسكريين آخرين تقاريرهم العسكرية المرتبطة بالتطورات في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا.

كما ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زار غرفة عمليات مجموعة قوات "فوستوك" في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تلقى تقارير من الفريق الأول، ألكسندر لابين، وضباط كبار آخرين حول الوضع في هذا المحور.