رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الصين: لن نقدم تنازلات بشأن تايوان

نشر
وزير خارجية الصين
وزير خارجية الصين تشين جانج

أكد وزير خارجية الصين تشين جانج، أن بكين لن تقدم أي تنازلات بشأن تايوان ويحذر من "عواقب وخيمة" بسبب الانتقادات الغربية، بحسب ما ذكر موقع سكاى نيوز العربية.

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وينبين الجمعة، إنه لا توجد دولة لديها الحق في التدخل في العلاقة بين الصين وروسيا.

وقال المتحدث بتلك التصريحات في مؤتمر صحافي في بكين، رداً على سؤال بشأن تصريحات وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين والتي قالت فيها، إن شركة الصين "غير المحدودة" مع روسيا، تشير إلى أن بكين "ليست جادة بشأن إنهاء الحرب في أوكرانيا".

أخبار أخرى…

مجموعة السبع تدرس فرض حظر شبه كامل على الصادرات إلى روسيا

قالت مصادر حكومية يابانية، اليوم الجمعة، إن مجموعة دول السبع الكبرى تدرس فرض حظر شبه كامل على الصادرات إلى روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة كيودو للأنباء.

وأمس الخميس، ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الولايات المتحدة وحلفاء لأوكرانيا يفكرون في "فرض حظر تام على معظم الصادرات إلى روسيا". وذكر التقرير أن مسؤولين من دول مجموعة السبع يناقشون الفكرة قبل اجتماع قمة في اليابان الشهر المقبل.

ومن جانبه، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، إن الحكومة كانت على علم به لكنها امتنعت عن التعليق على التبادلات بين دول مجموعة السبع والدول ذات التفكير المماثل بشأن عقوبات أخرى محتملة تستهدف روسيا، وذلك ردا على سؤال بشأن تقرير بلومبرغ.

أخبار أخرى…

تصدير أول شحنة أمونيا "قليلة الانبعاثات" من السعودية إلى اليابان

وصلت إلى اليابان، الخميس، أول شحنة من الأمونيا من السعودية، قليلة الانبعاثات، حاصلة على شهادة معتمدة من جهة محايدة لاستخدامها كوقود لتوليد الكهرباء، مما يُعد علامة فارقة في مسيرة تطوير حلول الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن هذه الشحنة تأتي نتاج تعاون بين عدة جهات في سلسلة القيمة للأمونيا قليلة الانبعاثات، فقد أنتجت شركة سابك للمغذيات الزراعية الأمونيا باستخدام (اللقيم) المنتج من شركة أرامكو السعودية، وجرى بيعها لشركة فوجي أويل ("إف أو سي") اليابانية عن طريق شركة أرامكو للتجارة، وتولّت شركة ميتسوي أو إس كي لاينز ("إم أو إل") مسؤولية نقل السائل إلى اليابان.