رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يعلن قصف مواقع لقوات الدعم السريع بعد موافقته على الهدنة

نشر
الأمصار

استقبلت أحياء من العاصمة السودانية الخرطوم في الساعات الأولى لأول أيام عيد الفطر قنابل طائرات ومدافع ثقيلة في هجوم للجيش بحسب بيان لقوات الدعم السريع صباح اليوم الجمعة.

في حين قالت قيادة القوات المسلحة إنها تقوم بعملية تمشيط بري في كامل ولاية الخرطوم، بعد ما وصفته بـ"نجاح عملية حسم جوي استهدفت نقاط وجود المليشيات في الخرطوم فجر اليوم".

ويأتي هذا الاختراق بعد موافقة قوات الدعم السريع على هدنة إنسانية مدتها 72 ساعة تبدأ من 6 صباح الجمعة، بناء على تفاهمات دولية وإقيلمية ومحلية.

وقالت قوات الدعم السريع في بيانها: ''بناء على تفاهمات دولية واقليمية ومحلية وافقنا على هدنة انسانية لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة السادسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي .وننوه الى ان الهدنة تأتي تزامنا مع عيد الفطر المبارك".

وكانت العاصمة السودانية الخرطوم شهدت قصفاً مدفعيا خلال الليل على الرغم من الضغط الدبلوماسي على طرفي الصراع، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، للموافقة على وقف إطلاق النار.

 

أخبار أخرى…

السودان.. قوات الدعم السريع توافق على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة

قالت قوات الدعم السريع في تغريدة على حسابها بتويتر " بناء على تفاهمات دولية واقليمية ومحلية وافقنا على هدنة انسانية لمدة 72 ساعة تبدأ اعتبارًا من الساعة السادسة من صباح اليوم".

وأشارت إلى أن الهدنة تأتي تزامنا مع عيد الفطر المبارك ولفتح ممرات إنسانية لاجلاء المواطنين واتاحة الفرصة لهم لمعايدة ذويهم.

وأعلن الجيش السوداني أنه يقوم بعملية تمشيط بري في كامل ولاية الخرطوم بعد نجاح عملية الحسم الجوي.

وتجددت الاشتباكات العنيفة فجر الجمعة بين الجانبين في عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، حيث سمع دوي قصف عنيف في محيط مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بالخرطوم.

واتهمت قوات الدعم السريع السودانية طائرات ومدافع ثقيلة تابعة للقيادة العامة للجيش بقصف الأحياء السكنية بالعاصمة الخرطوم.

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، قبل قليل، أنه قال لرئيس قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حمدتي)، إن كنا السبب في مشاكل السودانيين فعلينا التنحي لكنه رفض التنحي، ذاكرا أن الإجراءات ضد حميدتي ستأتي في الوقت المناسب.