رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: ضبط 33 شاحنة مخالفة للضوابط في كمارك المنطقة الشمالية

نشر
الأمصار

اعلنت الهيئة العامة للكمارك العراقية، اليوم الخميس، عن ضبط 33 شاحنة مخالفة للضوابط في كمرك المنطقة الشمالية.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "المفارز الكمركية التابعة لقسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الشمالية تمكنت من ضبط (٣٣) شاحنة مخالفة تحمل (معامل مختلفه / اجزاء معامل مختلفه / ادوات احتياطية للسيارات مختلفه / كرينات للبناء / سياجات واقية من حديد مختلفة / مستلزمات منزلية من خشب مختلفة / حجر مرمر / مواد غذائية مختلفة / مصنوعات بلاستك / مواد اولية للمنظفات / الات قص / سقوف ثانوية / ملابس و اقمشة / انابيب من حديد / كرفان / خزان/ بنتلايت/بوردات كهربائية) مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة .

و اشارت الى ان "عمليات الضبط هذه تأتي تنفيذاً لخطة الهيئة  للحد من عمليات التهريب في كافة المناطق الكمركية"، مؤكدة ان "العملية تمت بأسناد  من شرطة الكمارك".

أخبار أخرى..

التجارة العراقية تحدد إجمالي مبالغ استحقاقات الفلاحين لموسم تسويق الحنطة

حددت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، إجمالي المبالغ المطلوبة لدفع استحقاقات الفلاحين لموسم تسويق الحنطة للعام الحالي كاملة، فيما أكدت أنها دعمت إنتاج هذا العام والمتوقع وصوله إلى 4 ملايين طن أو أكثر بعمليات استيراد لتأمين الحاجة المحلية.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة حيدر نوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الخطة الاستيرادية بدأت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد انطلاق أعمال الحكومة الجديدة، ومنذ ذلك الحين تم استيراد مليون ونصف المليون طن حنطة من المناشئ الأسترالية والكندية والأميركية، وفيما تبقى من شهر نيسان الجاري ستدخل البلاد 300 ألف طن حنطة أسترالية وكندية". 

وأضاف" وستصلنا 100 ألف أخرى من الحنطة الأميركية في أيار المقبل والتعاقدات الحالية مستمرة بالوصول حتى شهر تموز المقبل وسنبرم تعاقدات أخرى لدعم حصة الطحين وأطمئن المواطنين بأنها لن تتوقف وستوزع على مدار العام".

ولفت إلى، أنه" بالإضافة إلى ذلك هنالك توجيهات حكومية بدعم تسويق الحنطة المحلية وتشجيع الفلاحين على تسليم محصولهم للدولة، إذ وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وزارة المالية بتخصيص 500 مليار دينار لتأمين استحقاقات الفلاحين بعد التسويق مباشرة ودون تأخير".