رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 20 أبريل 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية على استقراره اليوم الخميس 20 أبريل 2023، في السوق السوداء، وسط مخاوف من ارتفاع معدلات التضخم.

ورفعت الحكومة اللبنانية سعر الدولار الجمركي في فبراير الماضي 10 أضعاف ليصل إلى 15 ألف ليرة بدلاً من 1500 ليرة، ثم إلى 45 ألف ليرة في نهاية الشهر نفسه، بدعوى زيادة إيرادات الدولة في ظل الأزمة المالية والاقتصادية.

وأصدر مصرف لبنان أمس تعميماً جديداً يقضي برفع الدولار الجمركي من 45 ألف ليرة الى 60 ألفاً، اعتباراً من 18 أبريل الجاري.

الدولار الجمركي هو سعر صرف الدولار يتم احتسابه عند احتساب قيمة الرسوم والضرائب على البضائع المستوردة.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وفقاً لبيانات مصرف لبنان المركزي فإن سعر الدولار في مقابل الليرة على منصة Sayrafa" بلغ 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار، مؤكداً أن التعاملات بلغت قيمتها الإجمالية 80 مليون دولار بمعدل 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 20 أبريل 2023 عند 97 ألف ليرة للشراء و97.2 ألف ليرة للبيع، في السوق السوداء .

سعر الدولار الرسمي

في فبراير 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى…

لبنان: تراجع نسبة الجرائم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، الأربعاء، تراجع نسبة الجرائم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2023 عما كانت عليه في العام المنصرم.

وقالت المديرية، في جدول إحصائي عممته اليوم، إن نسبة جرائم سرقة السيّارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، سجلت تراجعاً بنسبة 3.97% عما كانت عليه في العام الماضي، فيما سجلت نسبة سلب السيارات تراجعًا بنسبة 8.3%، وسجلت جرائم القتل تراجعاً بنسبة 36.95%.

وأشارت إلى تراجع جرائم النشل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 40.52% عما كانت عليه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المنصرم، فيما تراجعت جرائم السرقة الموصوفة بنسبة 40.63%، وتراجعت جرائم سلب الأشخاص بنسبة 3.89%.