رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن تفاصيل إجازة عيد الفطر المبارك 2023

نشر
الأمصار

بدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023، في 23 مارس الماضي، والتوقيت المتوقع لبداية عيد الفطر هو غدا الجمعة الموافق 21 أبريل، ويجري تحديد الموعد بشكل رسمي بعد استطلاع هلال شهر شوال اليوم، لتبدأ إجازة عيد الفطر 2023 السعودية للقطاع الحكومي، بداية من مساء اليوم الخميس، وتستمر لمدة 4 أيام، وتنتهي يوم 23 أبريل الجاري. 

فى نهاية شهر رمضان المبارك، يبدأ الجميع البحث عن موعد إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية، خاصة من يخطط لقضاء إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أعلنت الجمعية الفلكية بجدة، تحري هلال شهر شوال اليوم الخميس، ليكون غدا الجمعة الموافق 21 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

استعدادات المواطنين لإجازة عيد الفطر 

ويبدأ بعض المواطنين والمقيمين في السعودية، الاستعداد للسفر خارج البلاد، بعد معرفة إجازة عيد الفطر 2023 السعودية، والبعض الآخر يتابع برامج الترفيه والرحلات المختلفة، ويخطط لأجمل أيام عيد الفرحة، داخل المملكة العربية السعودية، في حين يزور الأهالي بعضهم من أجل التهنئة وشراء الحلوىوالملابس الجديدة لارتدائها خلال إجازة العيد.

وكانت المملكة العربية السعودية، خفضت عدد ساعات العمل للقطاع الحكومي خلال شهر رمضان المبارك، تخفيفا على العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، حيث جرى تحديدها لتكون 6 ساعات فقط مراعاة لظروف الصيام.

وبدأت إجازة عيد الفطر المبارك للبنوك في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي، على أن يستأنف التداول والعمل بعد الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، وفقا لصحيفة «المدينة» السعودية.

أخبار أخرى..

دعوة سعودية - بريطانية لوقف إطلاق النار والتصعيد العسكري في السودان

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، حيث ناقشا تطوّر الأوضاع في جمهورية السودان.

ودعا الوزيران، طرفي الصراع في السودان إلى وقف إطلاق النار والتصعيد العسكري، وإنهاء العنف، وحماية المدنيين، وتوفير الممرات الآمنة للعمليات الإنسانية، وفق قناة العربية.

كما تم خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين المملكتين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومناقشة أوجه التنسيق تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودخل السودان، حلقة جديدة من الاضطراب الأمني بعد اقتتال أثارته ما تعرف بقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي، ضد قوات الجيش، وذلك في خضم أزمة تعصف بالسودان، يتخللها رفض من الدعم السريع الاندماج بشكل رسمي في المؤسسة العسكرية.

أخبار أخرى..

"شئون الحرمين" تعلن نجاح خطتها لليلة ختم القرآن فى المسجدين "الحرام والنبوى

أعلن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السدي،  نجاح الخطة التشغيلية التي أعدتها الرئاسة لليلة 29 من رمضان، وذلك بتهيئة الخدمات كافة، حيث أتم المعتمرون والمصلون مناسك العمرة وصلاة التراويح وشهدوا ختم القرآن الكريم بكل يسر وسهولة وطمأنينة