رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الكاميروني للكونغ فو يكشف لـ"الأمصار" كيف دخلت اللعبة لبلاده

نشر
الأمصار

كشف دكتور إيريسيان فابريس مبا رئيس الإتحاد الكاميروني للكونغ فو، أنه  تم إنشاء هذا الاتحاد في سبتمبر ٢٠٠٤ ، بينما  دخلت رياضة  الووشو كونغ فو الكاميرون في عام ١٩٧٥. 

وأكد رئيس الإتحاد الكاميروني للكونغ فو لـ"الأمصار"، أنه خلال هذه الفترة ، جلب العديد من المغتربين والكاميرونيين الذين درسوا في الصين وفرنسا وإنجلترا وأماكن أخرى أنماط فنون الدفاع عن النفس الصينية إلى الكاميرون بما في ذلك جيت كون دو.

وأضاف رئيس الإتحاد الكاميروني للكونغ فو، أن  فريق إدارة الاتحاد الجديد سيشئون  مسابقات جديدة ويقيمون شراكات جديدة مع الاتحادات الرياضية.

 وأضاف دكتور إيريسيان فابريس مبا رئيس الإتحاد الكاميروني للكونغ فو، أن الإتحاد يضم العديد التخصصات ذات الصلة ، والتي تعد الجيت كون دو واحدًا منها وغيرها من فنون القتال الصينية.

الرئيس بالإنابة منذ 9 أكتوبر ، تم إحضار الحزام الأسود للكونغ فوكا السابع إلى رئيس الاتحاد يوم السبت الماضي في ياوندي ، خلال الجمعية العامة الانتخابية.

أختير  دكتور إيريسيان فابريس مبا رئيس الإتحاد الكاميروني للكونغ فو بعد العملية الانتخابية  في الاتحاد الكاميروني للكونغ فو ووشو وانضباط التقارب (فيكاكوودا)حيث جاء على رأس الاتحاد، بعد أن حصل على 100٪ من الأصوات الصحيحة من قبل الناخبين (22 صوتًا من 22)، وتم تأكيده في موقع المسؤولية  الذي يتصرف به منذ 9 أكتوبر 2022. 

كان ذلك إثر التنازل من جين بوكوسو لأسباب صحية،على مدار العامين المقبلين ، سيدعم سايمون بيير أتانجانا كنائب الرئيس مي إيريسيان فابريس إمبا ، وساندرين إتوندي نجوا كأمين عام وسيمون نجوك كرئيس للإدارة المالية. 

يضم  الإتحاد الكاميروني للكونغ فو حاليًا حوالي عشرة أندية تابعة ، وتم تعديل القوانين الجديدة وفقًا للوائح المعمول بها منذ 26 أكتوبر 2022، ويحمل دكتور  إيريسيان فابريس مبا رئيس الإتحاد الكاميروني للكونغ فو  الحزام الأسود السابع في الكونغ فو، و الذي يعد كن أعلى درجات الخبرة في الفنون القتالية للحاصلين عليه، ويقع مقر الإتحاد الكاميروني للوشو كونغ فو  في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ويعد واحدًا من الإتحادات العريقة في اللعبة داخل القارة السمراء وحصل أبطاله على العديد من الميداليات الإقليمية والدولية.