رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للشباب في التصنيف الثالث قبل قرعة المونديال

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا)، أن المنتخب العراقي سيتواجد في التصنيف الثالث بقرعة مونديال الأرجنتين للشباب تحت 20 عاما، التي ستقام غدٍ الجمعة بمدينة زيوريخ السويسرية.

وسيكون المنتخب العراقي وصيف كأس آسيا بنسختها الأخيرة في أوزبكستان بالوعاء الثالث مع منتخبات "نيجيريا، فيجي، هندوراس، أوزبكستان، اليابان".

ويحل منتخب تونس الممثل الثاني للكرة العربية بقرعة مونديال الشباب في الوعاء الرابع مع منتخبات "سلوفاكيا، الكيان الصهيوني، جامبيا، جواتيمالا، الدومينيكان".

ويتواجد بالتصنيف الأول كل من "الأرجنتين (المستضيف)، الأوروجواي، السنغال، أمريكا، فرنسا، إيطاليا".

ويضم التصنيف الثاني منتخبات "البرازيل ، كولومبيا، الإكوادور، كوريا الجنوبية، إنجلترا، نيوزيلاندا".

ويتطلع المنتخب العراقي في مشاركته المرتقبة بمونديال الأرجنتين المقرر انطلاقه في 20 من مايو/آيار المقبل، إلى تحقيق نتائج إيجابية وتكرار إنجاز المركز الرابع في مونديال تركيا 2013.

يذكر أن شباب العراق، يواصلون تحضيراتهم لنهائيات كأس العالم بمعسكر تدريبي في إسبانيا يتخلله 4 مباريات ودية مع منتخبات الدومينيكان، البرازيل، جزر طارق وإشبيلية تحت 21 عاما.

وباشر منتخب العراق للشباب تدريباته اليوم الأربعاء في مدينة موراتا التي وصلها في وقت متأخر الليلة الماضية بعد رحلة شاقة من بغداد إلى إسبانيا امتدت إلى أكثر من 19 ساعة، ويأتي هذا المعسكر استعدادا لنهائيات كأس العالم تحت 20 عاما التي من المؤمل أن تقام في 20 من شهر أيار /مايو المقبل في الأرجنتين. 

الوحدة التدريبية قبيل انطلاقها، تحدث فيها مدرب منتخب الشباب "عماد محمد" للاعبين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذا المعسكر، والتقيد بكل التعليمات داخل الملعب وخارجه، والتهيؤ بشكل جيد من أجل تقديم صورة جميلة في مونديال الشباب المقبل، بعد ذلك باشر المنتخب الشبابي تدريباته بإشراف المدربين المساعدين حسان تركي وأحمد والي وحيدر جبار، بالإضافة إلى مدرب اللياقة وليد جمعة، بعد ذهاب مدرب المنتخب لمتابعة مباراة البرازيل والدومينيكان الودية والتي سيلاقيهما منتخبنا في الثاني والخامس والعشرين من هذا الشهر. التدريبات شهدت معظمها تمارين استشفائية خفيفة، وتدريب لمس الكرة لمرة واحدة في مربعات صغيرة وتدريبات تكتيكية مركزة. 

كما تم تدريب حراس المرمى عن طريق مدربهم نوري عبد زيد وفق المنهاج التدريبي الموضوع من قبله.