رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فرق الدفاع المدني تسيطر على حريق اندلع ببناية قيد الانشاء ببغداد

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني بالعراق، اليوم الخميس، عن سيطرة فرقها على حريق اندلع في بناية قيد الإنشاء ببغداد.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني بالعراق، العميد جودت عبد الرحمن، إن "حريقاً اندلع في بناية قيد الإنشاء بمنطقة الكرادة وسط بغداد".

وأضاف، أن "فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق وتحاول اخماده بالكامل"، مشيراً إلى، أن "الحريق أدى إلى إلحاق أضرار مادية"

وفي وقت سابق،أفاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بشن الطيران الحربي التركي غاراتين شمالي محافظة دهوك، استهدفت مواقع لحزب العمال الكوردستاني.

وقال المصدر، إن القصف تركز في منطقة قريبة من قرية كيركاش التابعة لقضاء العمادية شمال دهوك، من دون معرفة بقية التفاصيل.

أخبار أخرى..

العراق: المبادرة الوطنية لدعم الطاقة ستخفض انبعاثات الغاز وتقلل الاستهلاك

أكدت وزارة البيئة العراقية، اليوم الخميس، أن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة ستخفض الضائعات وانبعاثات غاز وتقلل الاستهلاك.

وذكرت الوزارة في بيان له، أن "وزير البيئة العراقي، نزار ئاميدي ترأس اجتماعاً مع الفريق الرئيس للمبادرة الوطنية الذي عقد في مقر الوزارة بحضور رئيس المبادرة الوطنية الوكيل الفني جاسم الفلاحي ومقررية المبادرة شيماء مظهر وممثلي عن وزارات الكهرباء والعلوم والتكنولوجيا وعدد من المديرين العامين والمستشارين في الجهات المختصة".

وأكد “ئاميدي”، خلال الاجتماع، بحسب البيان، أن "الهدف من اطلاق المبادرة الوطنية هو من اجل دعم استدامة الطاقة من خلال ترشيد الاستهلاك من جانب وكفاءة الاستهلاك من جانب آخر والمساهمة في تلبية متطلبات العراق باتفاقية الاطار الخاصة بالمناخ  وتقليل الانبعاثات والمحافظة على البيئة كذلك استدامة كفاءة الطاقة وتحقيق اهداف التنمية المستدامة".

من جانبه، أوضح رئيس المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات الوكيل الفني في وزارة البيئة جاسم الفلاحي ،ان "المبادرة تهدف الى اعداد واعتماد خطة خمسية رئيسية تمثل الاطار العام للمبادرة وخطط تنفيذية لمحاورها"، مشيراً الى "اعداد  واعتماد خطط سنوية لجميع الوزارات والهيئات والمحافظات وخطط عدد من اللجان النيابية بواقع يزيد عن 88 خطة سنوية".

وبين أن "تحقيق متطلبات  المبادرة يكون من خلال خفض الضائعات وترشيد استهلاك الطاقة في القطاعين الحكومي  والخاص والاستثمار في الطاقة المتجددة بمقدار 7500 ميكا واط اعتبارا من 2023- 2030"، لافتا الى انه "من اهداف المبادرة الوطنية خفض انبعاثات غاز co2 بنسبة 1-2 بالجهد الوطني و15% بالدعم الدولي".

وتابع “الفلاحي”، أن "المبادرة تهدف إلى نشر الثقافة والتوعية بين الموظفين والطلبة في مجال استدامة الطاقة والبيئة والشروع بزراعة مليون شتلة من قبل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في عموم العراق".