رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تُجري عملية إطلاق تجريبية لصاروخ باليستي

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمريكية اختبرت اليوم صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز "مينيوتمان 3"، في إطار تعزيز جاهزية القوات النووية الأمريكية.

 

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قالت قاعدة "فاندنبرغ" الجوية التابعة للجيش الأمريكي في بيان صحفي إن "القوات الأمريكية أجرت في 19 أبريل تجربة إطلاق عملية لصاروخ مينوتمان 3 دون رأس حربي، في إطار تعزيز جاهزية القوات النووية الأمريكية، وبث الثقة في قوة الفتك وفعالية الردع النووي للبلاد".

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت كوريا الشمالية يوم الجمعة في 13 أبريل، عن اختبارها صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات يعمل بالوقود الصلب من طراز "هواسونغ-18".

 

اقرأ أيضًا..

بقيمة 325 مليون دولار.. واشنطن تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا


 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة خصصت حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 325 مليون دولار.

وقال البنتاغون في بيان: "تعلن وزارة الدفاع عن مساعدات أمنية مهمة لأوكرانيا بقيمة تصل إلى 325 مليون دولار".

 

في سياق متصل، نشر البيت الأبيض بيانا للرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورد فيه توجيه من الأخير، لوزير الخارجية، أنتوني بلينكن، بتخصيص مساعدات إلى أوكرانيا.

وتشمل المساعدات العسكرية الجديدة إلى أوكرانيا، ذخيرة مدفعية لقاذفات صواريخ متعددة من طراز "هيمارس"، وقذائف من عيار 155 و105 ملم، وصواريخ موجهة لمركبات "برادلي" القتالية، وأنظمة مضادة للدبابات من طراز "إيه تي-4".

وأكد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، اليوم الأربعاء، استلام كييف منظومة جديدة من طراز "إيريس" الألمانية للدفاع الجوي، وهي الدفعة الثانية من نوعها.

وكتب ريزنيكوف عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي: "(استلمنا) الدفعة الثانية من منظومات "إيريس" الذي نشعر بالامتنان لشركائنا الألمان من أجله يزيد من إمكانية مجابهة صواريخ كروز".

 

كما أكد أن دفعة جديدة من أنظمة باتريوت قد وصلت بالفعل إلى البلاد.

 

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تدمير جسر عائم أقامته القوات الأوكرانية على نهر سيفيرسكي دونيتس، في منطقة سيفيرسك مالي.

 

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، نقلته وكالة سبوتنيك اليوم: "في منطقة سيفيرسك مالي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير جسر عائم شيدته القوات المسلحة الأوكرانية عبر نهر سيفيرسكي دونيتس".

 

وتصعد القوات الروسية من عملياتها على جميع محاور القتال، في سياق تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة، لتحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا (جمهوريتا دونيتسك ولوهانسك ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون)، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.