رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: تراجع نسبة الجرائم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، اليوم الأربعاء، تراجع نسبة الجرائم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2023 عما كانت عليه في العام المنصرم.

وقالت المديرية، في جدول إحصائي عممته اليوم، إن نسبة جرائم سرقة السيّارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، سجلت تراجعاً بنسبة 3.97% عما كانت عليه في العام الماضي، فيما سجلت نسبة سلب السيارات تراجعًا بنسبة 8.3%، وسجلت جرائم القتل تراجعاً بنسبة 36.95%.

وأشارت إلى تراجع جرائم النشل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 40.52% عما كانت عليه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المنصرم، فيما تراجعت جرائم السرقة الموصوفة بنسبة 40.63%، وتراجعت جرائم سلب الأشخاص بنسبة 3.89%.

وأكّدت المديرية العامة، أنه على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة التي يمرّ بها لبنان، فإن عناصرها على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتهم الأمنية لتأمين حماية اللبنانيين والمقيمين على مختلف الأراضي اللبنانية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.

وفي وقت سابق، حافظ سعر الدولار على استقراره مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 19 أبريل 2023 في السوق السوداء، وسط سعي العديد من الجهات الحكومية للتوصل إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي.

وقد وافق مجلس الوزراء اللبناني أمس على مقترح اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة تداعيات الأزمة المالية في لبنان برئاسة نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال بشأن الزيادات على الرواتب.

وأعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، أن مجلس الوزرء أقر الموافقة والتى تتضمن زيادة الرواتب للقطاع العام.

سعر صرف الدولار على منصة صيرفه

وفقاً لبيانات مصرف لبنان المركزي فإن سعر الدولار في مقابل الليرة على منصة Sayrafa" بلغ 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار، مؤكداً أن التعاملات بلغت قيمتها الإجمالية 9.3 مليون دولار بمعدل 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 19 أبريل 2023 عند 97 ألف ليرة للشراء و97.2 ألف ليرة للبيع، في السوق السوداء .

سعر الدولار الرسمي

عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار في فبراير الماضي، ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.