رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية: يجب استغلال فرصة قرب العيد لوقف إطلاق النار فى السودان

نشر
الأمصار

تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصرية اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء، من وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس بشأن الأحداث الجارية في السودان.

 وقد أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير الإسباني أعرب عن قلق بلاده البالغ من تداعيات المواجهات العسكرية الجارية، وتأثيرها على المدنيين من أبناء الشعب السوداني والجاليات الأجنبية المتواجدة هناك، معرباً عن تطلعه للتعرف على تقييم الوزير سامح شكري ورؤيته بشان تطورات الأحداث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير سامح شكري تناول الجهود التي تبذلها مصر من خلال الاتصالات التي تجريها مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة، مشدداً على أهمية العمل على استغلال فرصة اقتراب عيد الفطر المبارك من أجل وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة امتناع أي طرف خارجي عن التدخل بشكل يفاقم من حدة الصراع، وبما يسهم في إنجاح جهود الوساطة الهادفة لإخراج السودان من هذا المأزق، وفي نهاية الاتصال، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره البريطاني أخر التطورات في السودان

 

يواصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اتصالاته الهاتفية مع نظرائه الدوليين، للتشاور والتنسيق بشأن الوضع في السودان، وذلك على خلفية استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الرابع على التوالي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن «شكري» تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي.

وأوضح «أبو زيد» عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء، أن وزير الخارجية المصري أكد خلال الاتصال ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وأهمية تكاتف الجهود الدولية ووحدة الرسائل الموجهة للأطراف من أجل تحقيق هذا الهدف، وعدم تدخل أي طرف خارجي بشكل يؤجج النزاع.

أخبار ذات صلة..

مصر.. شكري يطلع نظيره العماني على جهود الدولة لاحتواء الأزمة بالسودان

يواصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اتصالاته الهاتفية مع نظرائه الدوليين، للتشاور والتنسيق بشأن الوضع في السودان، وذلك على خلفية استمرار الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الرابع على التوالي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن «شكري» تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم 19 أبريل الجاري من وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، تناول تطورات الوضع في السودان.

 

وحرص وزير الخارجية المصري، على استعراض الجهود التي تقوم بها مصر لاحتواء الأزمة، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الفاعلة إقليمياً ودوليا، وعلى الساحتين العربية والإفريقية من أجل ضمان وحدة الرسالة التي يتم توجيهها للأطراف، والتأكيد على خطورة استمرار المواجهات الحالية التي تصيب جميع أبناء الشعب السوداني بأضرار بالغة.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة دفع الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في السودان، بما يحفظ أرواح وممتلكات الشعب السوداني الشقيق.