رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. 11% زيادة في أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات عن نتائج ملف التوطين خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالأرقام التي تحققت في عام 2022، وأظهرت النتائج نسبة نمو تتجاوز 11% في أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص.

وأكدت الوزارة نمو أعداد الشركات التي وظفت مواطنين إلى أكثر من 13%، وأن أكثر من 5000 مواطن ومواطنة استفادوا من خدمات الإرشاد المهني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2023.

أخبار أخرى..

الإرياني يطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم جماعة الحوثي في اليمن

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بإدانة جرائم التعذيب الممنهج التي تمارسها جماعة الحوثي، باعتبارها جرائم حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، وممارسة ضغوط حقيقية لإجبارها على إطلاق باقي الصحفيين وكافة المحتجزين قسرا في معتقلاتها غير القانونية، دون قيد أو شرط.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن "الأوضاع المأساوية التي يقاسيها المحتجزين في معتقلات الجماعة الحوثية، تحتم مضاعفة الجهود للتعجيل باستكمال عملية التبادل على قاعدة "الكل مقابل الكل".

وأضاف أن تورط المسئول الأول عن ملف المحتجزين والمختطفين لدى جماعة الحوثي المدعو عبدالقادر المرتضى بشكل مباشر في جرائم تعذيب المحتجزين من سياسيين وإعلاميين وصحفيين، يؤكد بشاعة وإجرام المليشيا، و"أننا إزاء ذئاب بشرية تجاوزت كل القوانين والمواثيق الدولية وتنصلت من كل القيم الدينية والاعتبارات الإنسانية والأخلاقية".

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تطالب الأطراف في اليمن باتخاذ خطوات أكثر جرأة نحو السلام

طالب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن "هانس جروندبرج"، أطراف الأزمة في اليمن بضرورة اتخاذ خطوات أكثر جرأة نحو السلام، وشدد على اغتنام الفرصة الآن لإحراز التقدم من أجل إنهاء النزاع، في ضوء التقدم الذي تم إحرازه في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بملف المعتقلين.

وأثنى جروندبرج- في إحاطته لمجلس الأمن الدولي- على الأطراف وكل من شارك في التوصل لإطلاق سراح 900 معتقل، بما في ذلك دور المجتمع المدني الحاسم، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة.

وأضاف: "لقد جدد هذا آمال العديد من اليمنيين في إمكانية إطلاق سراح أقاربهم قريباً، إن المشاهد المؤثرة للمفرج عنهم في الأيام الأخيرة دليل على قوة المفاوضات السلمية".

وأشار أيضا إلى أن آثار الهدنة استمرت حتى بعد انقضاء مدتها قبل ستة أشهر، حيث "يشهد اليمن أطول فترة من الهدوء النسبي حتى الآن في هذه الحرب المدمرة".

وقال المبعوث الخاص إن اليمنيين لا يزالون يعيشون "معاناة لا يمكن تصورها كل يوم"، مشددا على أن النشاط العسكري الأخير في مأرب وشبوة وتعز ومحافظات أخرى هو تذكير بأن "التصعيد يمكن أن يعكس بسرعة المكاسب التي تحققت بشق الأنفس"، داعيا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن الأعمال الاستفزازية ومواصلة التواصل مع مكتبه؛ لضمان استمرار التهدئة.