رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شباب العراق يستدعى 4 لاعبين جُدد لمعسكر إسبانيا

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة منتخب شباب العراق، اليوم الأربعاء، التحاق 4 لاعبين جدد بمعسكره المقام حالياً بمدينة روتا الإسبانية، تحضيراً للمشاركة في مونديال الأرجنتين تحت 20 عاماً، الذي سينطلق في مايو المقبل.

ووصل ظهر اليوم الأربعاء إلى معسكر إسبانيا الرباعي: علي طاهر أكبر ، آدم طالب، يوسف الأمين وشربل شمعون.

وتأخر انضمام الرباعي لأسباب مختلفة تخص الإجراءات الإدارية وحجوزات السفر، علاوة على الرحلة المرهقة للمحترف شربل شمعون القادم من أستراليا.

ومن المؤمل أن يلتحق لاعب الكهرباء علي جاسم  بعد يوم 22 من هذا الشهر.

كما تعذر التحاق اللاعبين المحترفين زيدان إقبال والكسندر أوراها والآي فاضل، بسبب رفض أنديتهم تفريغهم في الوقت الحالي، فضلاً عن اللاعب يوسف الإمام حيث أنه في طور إكمال جواز سفره العراقي.

وسيلعب منتخب شباب العراق 4 مباريات ودية بتجمعه الحالي في إسبانيا مع: الدومينيكان ، البرازيل ، جبل طارق، إشبيلية تحت 21 عاماً.

يذكر أن قرعة مونديال الأرجنتين للشباب ستجرى بعد غدٍ الجمعة بمدينة زيوريخ السويسرية ، وسيمثل العراق وتونس الكرة العربية في المحفل العالمي تحت 20 عاماً.

3 وديات لمنتخب شباب العراق في إسبانيا


 

كشفت إدارة منتخب شباب العراق، اليوم الأربعاء، تأمين إقامة 3 مباريات ودية بمعسكر إسبانيا المقرر في 18 من أبريل الجاري، تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما.

ونجح الاتحاد العراقي في تأمين مباراتين رسميا، أمام منتخبي الدومينيكان والبرازيل في 21 و25 أبريل.

وستكون هناك مواجهة ثالثة من المؤمل إقامتها في 30 من الشهر ذاته مع منتخب موريتانيا للشباب الذي سيعسكر أثناء تلك الفترة في إسبانيا أيضا.

كما أكد اتحاد الكرة العراقي في حال عدم إتمام الاتفاق مع الجانب الموريتاني فإن اللقاء سيتم تعويضه بملاقاة فريق إشبيلية تحت 21 عاما.

ولفت الاتحاد العراقي إلى أنه دخل في مفاوضات جادة مع نظيره الإسباني لإقامة مباراة تجريبية رابعة بين المنتخبين في 3 مايو المقبل.

على أن تكون تلك المواجهة خاتمة لتحضيرات شباب العراق الخارجية للمونديال، قبل العودة إلى بغداد.

وفي السياق ذاته، وصل إلى بغداد لاعب شباب نادي شالكه الألماني رومان دولاتشي للالتحاق بتدريبات المنتخب المتواصلة بملعب المدينة الدولي.