رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الدعم السريع: الجنود المصريين بخير ويتلقون الرعاية وسيتم تسليمهم لاحقا

نشر
قوات الدعم السريع
قوات الدعم السريع في السودان

قالت قوات الدعم السريع في السودان، إن الجنود المصريين بخير ويتلقون الرعاية اللازمة "وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة"، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية في نبأ عاجل.

وأضافت القوات أنه تم نقل الرعايا المصريين الذين كانوا في مطار مروي خلال الاشتباكات مع الجيش إلى الخرطوم.

مصر تشكل غرفة طوارئ لمتابعة بعثة المصريين بالخارج 

وفي إطار التوترات التي تمر بها السودا، ترأس الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري في مصر اجتماعاً أمس بمقر قطاع شئون مياه النيل لبحث أوضاع بعثة الري المصري بالسودان في ظل التوترات التي شهدتها مناطق عدة بدولة السودان الشقيقة.

تناول اللقاء استعراض تقرير عن موقف أعضاء البعثة ومدى توافر المؤن والاحتياجات الأساسية، كما قام بالإتصال بأعضاء بعثة الري المصري للاطمئنان عليهم.

ووجه بتشكيل غرفة طوارئ بقطاع شئون مياه النيل للمتابعة على مدار الساعة لأوضاع البعثة والتنسيق مع الوزارات المختلفة لتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم على أن يتم إعداد تقرير يومي.

وتم التنبيه بضرورة الالتزام التام بالتنسيق مع السفارة المصرية بالسودان وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوترات إلى أن يتم استقرار الأوضاع.

وتعرب وزارة الموارد المائية والري عن خالص تمنياتها باستقرار الأوضاع بدولة السودان الشقيقة وعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي في أقرب.
 

أخبار أخرى…

"اتحاد الصحفيين العرب" يطالب السلطات السودانية بحماية الصحفيين

حث الاتحاد العام للصحفيين العرب، الأطراف المتحاربة في السودان على عدم استهداف المباني المدنية والمكاتب التي يعمل بها الصحفيون في الخرطوم، مشيرا إلى أنه تم استهداف مكاتب إعلامية تتبع إحدى الوكالات الصحفية السودانية .

كما طالب الاتحاد، في بيان أصدره اليوم، كافة الأطراف المتحاربة بالعمل على حماية الصحفيين السودانيين، داعيا إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسلامتهم وحمايتهم .

كما أعرب الاتحاد عن قلقه البالغ إزاء الظروف الصعبة التي يعمل في ظلها الصحفيون السودانيون بتغطية الأحداث الجارية الآن في السودان .

وقال الاتحاد العام للصحفيين السودانيين إن الوضع أصبح أكثر خطورة على الصحفيين في محيط القيادة العامة والقصر الجمهوري الذي يشهد معارك شرسة، وطالب بعدم نشر صور الضحايا والأسرى والجرحى لتعارضها مع الأعراف المهنية والقوانين الدولية بجانب تأجيجها للصراع .