رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ظهور 3 حالات جديدة لـجدري القرود في كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

قالت وكالة أنباء يونهاب اليوم، إنه تم اكتشاف 3 حالات إصابة جديدة بفيروس جدري القرود في كوريا الجنوبية، ليبلغ إجمالي الحالات 16 حالة مؤكدة.

ووفقًا للتقارير، لم يكن لأي من الحالات الثلاث تاريخ حديث في السفر إلى الخارج، ومن المفترض أنهم تعرضوا للإصابة في كوريا الجنوبية.. وتجري إدارة مكافحة الأمراض في كوريا الجنوبية تحقيقات وبائية حول عوامل خطر الإصابة بالفيروس وطرق العدوى.

وذكرت الوكالة، أن الحالات الثلاث كانت لمواطن كوري يعيش في سيول، وأجنبي يعيش في جيونج سانج بوك دو، وكوري يعيش في كيونج جي دو، وقد ظهرت عليهم جميعًا أعراض الآفات الجلدية وتم تأكيدها عن طريق الاختبار. ويتم علاج الثلاثة حاليًا في عزلة وهم في حالة جيدة.

وأشارت إدارة الوقاية من الأوبئة في كوريا الجنوبية إلى أنه على الرغم من أن عدد حالات الإصابة بفيروس جدري القرود آخذ في الازدياد، فلا داعي للقلق بشكل مفرط.

وفي مايو 2022 ، تفشي جدري القرود في العديد من البلدان في المناطق التي لم يتم العثور فيها على فيروس جدري القرود من قبل، مثل أوروبا والأمريكتين وغرب المحيط الهادئ.

 

كوريا الجنوبية تسجل 5 آلاف حالة جديدة بكورونا

سجلت كوريا الجنوبية اليوم 4946 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 30 مليونا و994 ألف و88 حالة، حسبما ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأبلغت البلاد كذلك عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 34 ألفا و376 وفاة.

في نفس السياق قال الدكتور محمد إسماعيل إبراهيم استشاري الأمراض الباطنية والصدرية، أن أخر إسبوعين هناك تزايد في أعداد المصابين بالأمراض التنفسية الموسمية ومن ضمنها فيروس كورونا الذي تحول إلى فيروس موسمي بعد أن كان فيروس وبائي قاتل.

كشف الدكتور محمد إسماعيل إبراهيم للأمراض الباطنية والصدرية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك، عن أبرز الأعراض المنتشرة خلال هذه الأيام و تشير إلي الأصابة بفيروس كورونا.

الجزائر: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 

سجلت وزارة الصحة الجزائرية  6 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19), فيما لم تسجل أي حالة وفاة، في الوقت الذي تماثل فيه 4 مرضى للشفاء, خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, حسب ما أفاد به، اليوم الجمعة.

وبذلك, يصل عدد الإصابات إلى 271.635 حالة, كما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182.913 متعافي, فيما بقي عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما لم يتم تسجيل وجود أي حالة بالعناية المركزة, يضيف المصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية, كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.