رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: مستعدون لعيد الفطر وعلينا الحذر من كورونا

نشر
الأمصار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، الاستعداد التام لعيد الفطر المبارك، قائلًا: لدينا تأمين وقائى متعلق بالاستعدادات الوقائية سواء على مستوى الأغذية ومقدمى الطعام وعلى مستوى نواقل الحشرات وحملات الوزارة فى أماكن التجمعات لمنع انتشار الحشرات.

 

وأضاف حسام عبد الغفار خلال تصريحات تلفزيونية: لدينا التأمين الطبى على مستوى المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، وعلى مستوى الطرق أيضا بتوفير سيارات الإسعاف من خارج القاهرة لداخل القاهرة والعكس.

 

وأوضح عبد الغفار أن أكثر زيادة طوارئ فى حوادث الطرق وخاصة طرق السفر لمحافظات الدلتا والأماكن السياحية والساحلية، والتجمعات التى ينتج عنها نوعا من الأعياء.

 

وحذر عبد الغفار من انتشار كورونا، مضيفًا: يجب الحرص على التهوئة الجيدة وارتداء الكمامة والحصول على اللقاح، والحرص فى تناول الأسماك المملحة والحلويات فى فترة العيد مع أخذ نظام غذائى متوازن، والتأكد من الأماكن التى تبيع السلع، والالتزام بتوجيهات هيئة الأرصاد الجوية.

 

اقرأ أيضًا..

انطلاق المؤتمر الدولي العلمي السادس للفنون الأفريقية بمصر


 قالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون إن الفنون المصرية تشهد إقبالا جماهيريا وتقديرا خاصا داخل القارة الأفريقية، كما تتمتع الفنون المصرية بمكانة وتقدير كبير لدى الجماهير الأفريقية المحبة للفنون والتي تملك رصيدا هائلا من التراث الثقافي والفني.

وأضافت "جبارة" أن الدولة المصرية حرصت بمختلف عهودها على تأكيد وتعزيز هويتها الأفريقية وتقديم الدعم بكافة صوره لكل الدول  على امتداد عمقها الأفريقي وهو ما يظهر جليا في الأعمال والفعاليات الفنية والثقافية، للتأكيد على عمق الترابط الأخوي والثقافي والحضاري الذي يجمع الدولة المصرية بأشقائها من الدول الأفريقية.  

جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن انطلاق المؤتمر الدولي العلمي السادس للفنون الأفريقية "الفنون المصرية وتأصيل الانتماء" خلال الفترة من  28 إلى 30 إبريل الجاري من خلال منصة أكاديمية الفنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة دولية لكل  من الدول الآتية: " تونس، الجزائر، جزر القمر، السودان، المملكة المغربية، السعودية ، الأردن ، لبنان، الكويت ، البحرين، السودان ، تشاد، الولايات المتحدة الأمريكية، العراق، سلطنة عمان، الإمارات المتحدة". 

وذلك تحت رعاية نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة المصرية، وإشراف كل من الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ورئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور هشام جمال نائب رئيس الأكاديمية. 

يذكر أنه قد تقدم للمؤتمر ما يزيد عن 201 بحث علمي في مختلف الفنون، ومنها المسرح، والموسيقى،والفنون التشكيلية،والموسيقى والفنون الحركية والفنون الشعبية وفنون الآداب، وتم قبول 114 باحث عربي وافريقي من ستة عشر دولة، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم مكونه من 38 محكما دوليا متخصصا.