رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق المؤتمر الدولي العلمي السادس للفنون الأفريقية بمصر

نشر
الأمصار

 قالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون إن الفنون المصرية تشهد إقبالا جماهيريا وتقديرا خاصا داخل القارة الأفريقية، كما تتمتع الفنون المصرية بمكانة وتقدير كبير لدى الجماهير الأفريقية المحبة للفنون والتي تملك رصيدا هائلا من التراث الثقافي والفني.


وأضافت "جبارة" أن الدولة المصرية حرصت بمختلف عهودها على تأكيد وتعزيز هويتها الأفريقية وتقديم الدعم بكافة صوره لكل الدول  على امتداد عمقها الأفريقي وهو ما يظهر جليا في الأعمال والفعاليات الفنية والثقافية، للتأكيد على عمق الترابط الأخوي والثقافي والحضاري الذي يجمع الدولة المصرية بأشقائها من الدول الأفريقية.  

جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن انطلاق المؤتمر الدولي العلمي السادس للفنون الأفريقية "الفنون المصرية وتأصيل الانتماء" خلال الفترة من  28 إلى 30 إبريل الجاري من خلال منصة أكاديمية الفنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة دولية لكل  من الدول الآتية: " تونس، الجزائر، جزر القمر، السودان، المملكة المغربية، السعودية ، الأردن ، لبنان، الكويت ، البحرين، السودان ، تشاد، الولايات المتحدة الأمريكية، العراق، سلطنة عمان، الإمارات المتحدة". 

وذلك تحت رعاية نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة المصرية، وإشراف كل من الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ورئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور هشام جمال نائب رئيس الأكاديمية. 

يذكر أنه قد تقدم للمؤتمر ما يزيد عن 201 بحث علمي في مختلف الفنون، ومنها المسرح،والموسيقى،والفنون التشكيلية،والموسيقى والفنون الحركية والفنون الشعبية وفنون الآداب، وتم قبول 114 باحث عربي وافريقي من ستة عشر دولة، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم مكونه من 38 محكما دوليا متخصصا.

أخبار أخرى…

تغيير جو الحلقة 12.. وفاة شيرين بسبب جرعة مهدئات زائدة

الأمصار

تتبعت منة شلبي ومعها إياد نصار، سارق حقيبتها أثناء لقائه بالمحامي، وبعدما اقتربت منه تدخل السارق الأول لها وحصل على مبلغ 10 آلاف دولار، فهرب عصام عمر.

تتبعت منة شلبي عصام عمر، ولكنها لم تتمكن من اللحاق به، واتصل به إياد نصار بصفته موظفا بالسفارة المصرية وطلب منه إعادة الأرواق وإلا سيخاطر بحياته، فيقرر حرق الأوراق لكن أنيسة تلحقه. 

وفي ظل انشغال شريفة بأمر العقود وغيابها عن المنزل لمدة يوم ونصف، كانت والدتها تتناول المهدئات بكمية كبيرة وتدخن السجائر، وحين وصلت منة شلبي وجدتها متوفية نتيجة جرعة زائدة من المهدئات، ولم تتمكن من إفاقتها.

مُسلسل "تغيير جو" بطولة منة شلبى، وتجسد فيه شخصية "شريفة" مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماما؛ عندما تتعرف على أستاذ التاريخ “إياد نصار” الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الاجتماعية.

أخبار أخرى..

جعفر العمدة يصل لمكان بلال شامة

شهدت الحلقة 27 من مسلسل جعفر العمدة العديد من الأحداث المثيرة والهامة، وزارت خالة سيف محمد رمضان ولكنه تركها بعدما علم بمكان بلال شامة.

وذهب محمد رمضان إلي مكان بلال شامة حيث وجده هناك وطالبه أن يقول له عن مكان ابنه، وطلب بلال شامة من محمد رمضان مبلغا ماليا مقابل أن يفصح له عن ابنه.

في الوقت الذي ذهبت دلال إلي بيت أهلها وأخبرت شوقي شقيقها أنها هي من خطفت نجل محمد رمضان حيث رأتها نرجس وهي تغادر منزلها.