رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المصري لكرة القدم يخطر الأهلي والزمالك بعقوبات لجنة الإنظباط

نشر
الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الأهلي والزمالك، بعقوبات لجنة الانضباط برئاسة المستشار عزت خميس.

وقال مصدر داخل الجبلاية إن "اتحاد الكرة أرسل العقوبات للناديين، اليوم الثلاثاء".

وتابع "يحق لكل فريق، التقدم باستئناف خلال 10 أيام من تاريخ إنذارهما بالعقوبات".

وقررت اللجنة، تغريم مرتضى منصور 300 ألف جنيه تسدد خلال شهر، مع حرمانه من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك بها الزمالك، مع تحذيره بخطاب رسمي من العودة لمثل هذا السلوك.

كما قررت اللجنة، معاقبة محمود كهربا نجم الأهلي، بالإيقاف 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية، مع غرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

وحذرت لجنة الانضباط، النادي الأهلي من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات فيها إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، مع تغريمه 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

إستئناف العقوبة يعني إيقافها:

حسم وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل حول إيقاف عقوبة محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الأهلي حال الاستئناف عليها.

وقال العطار عبر إذاعة "الشباب والرياضة"، اليوم الثلاثاء، إن لجنة الانضباط أرسلت صباح اليوم الثلاثاء خطابا رسميا للاتحاد المصري بأظرف مغلقة يحمل العقوبات بشأن شكاوى الأهلي والزمالك، عقب أحداث لقاء الفريقين بالدوري المصري.

وأضاف: "القرارات كانت كما تم تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكننا انتظرنا وصول الخطاب الرسمي ولم نعلق على الأمر في الأساس لأنه لم يصلنا خلال الأيام الماضية".

وتابع: "أرسلنا العقوبات للأهلي والزمالك ويحق لهما الاستئناف خلال 10 أيام، والاستئناف يوقف تنفيذ العقوبات سواء ضد كهربا أو رئيس الزمالك مرتضى منصور".

وأشار إلى أن لائحة لجنة الانضباط لا تحمل عددا معينا من المباريات التي يتم إيقاف اللاعب بها ولكنها تقديرية وفقا لرؤية اللجنة.

وانتقد العطار تسريب العقوبات من لجنة الانضباط قبل إخطار الاتحاد المصري بشكل رسمي مؤكدا أنه يجب عدم تكرار هذه الواقعة.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة محمود كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه بجانب تغريم الأهلي 200 ألف جنيه مع تغريم مرتضى منصور رئيس الزمالك 300 ألف جنيه ومنعه من دخول الملاعب لمدة شهرين.