رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين من بلدة "بيت أمر" بالخليل

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل، خلال مداهمتها بلدة "بيت أمر" شمال محافظة الخليل، بجنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان "إن قوات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء في بلدة "بيت أمر"، وفتشت عددا من المنازل في منطقتي الظهر وشعب السير، وألحقت أضرارا فيها، قبل اعتقالها الأسير المحرر ديار إيفان جمال الصليبي 20 سنة، وشابا آخر، والطفل وسيم محمد فارس الشقدام 14 سنة، فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الغاز السام والمسيل للدموع خلال عملية المداهمة والتفتيش.

وتعد بلدة "بيت أمر" هي الأشد اضطرابًا في جنوب الضفة الغربية، حيث شهدت مواجهات عنيفة مع الاحتلال الليلة الماضية، وأسفرت المواجهات عن إصابة شاب 18 سنة بالرصاص الحي، ووصفت مصادر طبية إصابته بالخطيرة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة الخليل، وأصيب العشرات من سكان البلدة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، وتم علاجهم ميدانيا.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم حي "الشيخ جراح" بعد إصابة مستوطنين

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، باقتحام حي "الشيخ جراح" بالقدس الشرقية، وفتشت عددا من المنازل، وذلك بعد إطلاق نار أسفر عن إصابة مستوطنين اثنين بالرصاص الحي صباحًا. 

وقالت مصادر بالقدس، أن قوات الاحتلال حاصرت بناية مخيم الصمود في الحي، وأجبرت قاطنيها على مغادرتها، لتفتيشها، بزعم البحث عن مُنفذ عملية إطلاق النار، حيث قامت بالاعتداء على عدد من الشبان.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت مسجدا في حي الشيخ جراح، وعاثت فيه فسادا. 

وفي وقت سابق من اليوم، أصيبا مُستوطنان إسرائيليان بالرصاص الحي، لدى ترجلهما من سيارتهما، في حي (الشيخ جراح) صباحًا، وتم نقل أحدهما إلى مُستشفى "تشعاري تسيديك"، والآخر إلى "هاداسا" وقد وصف مُسعفو نجمة داود الحمراء إصابتيهما بالمتوسطة.

 

أخبار أخرى…

البرلمان العربي يطالب بالتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين

طالب البرلمان العربي فى ذكرى يوم الأسير بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات التى تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون، وتوفير الحماية اللازمة لهم، في ظل مواكبة يوم الأسير تصعيداً إسرائيلياً خطيراً وغير مسبوق بحق الشعب الفلسطيني.

وخاصة قضية الأسرى التى شهدت منذ بداية العام الحالي خطوات تصعيدية خطيرة قامت بها حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة منذ توليها الحكم، بعد أن بلغ عدد الأسرى، حتى الآن، 4900 أسير بينهم 31 سيدة و160 طفلاً، وأكثر من 700 أسير مريض، 554 أسيراً يقضون أحكاما بالسجن المؤبد، 400 أسير أمضوا أكثر من 20 عاماً في الأسر، 12 أسيراً شهيدا لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثامينهم.