رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن عن تفاصيل خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي، فيما أشارت الى أنها تتضمنُ توقيع عقود لتنفيذ (144) مشروعاً في أغلب المحافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان له، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي، وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم، وجه بتوفير الظروف المناسبة لعمل الصندوق وتمكينه من تنفيذ خطته السنوية التي تتضمن تنفيذ المشاريع ذات الصبغة الخدمية وفي مقدمتها مشاريع الماء والكهرباء والطرق والمدارس في المناطق الأكثر فقراً".

وأضاف أن "الخطة تتضمن توقيع عقود لتنفيذ (144) مشروعاً في مختلف المحافظات موزعة بواقع (8) مشاريع في محافظة الأنبار و(26) مشروعاً في محافظة ميسان و(24) مشروعاً في محافظة المثنى مع (10) مشاريع في محافظة بابل و(6) مشاريع في محافظة نينوى و(5) مشاريع في محافظة الديوانية، وكذلك (31) مشروعاً في محافظة صلاح الدين و(24) مشروعاً في محافظة أربيل و(9) مشاريع في محافظة السليمانية، ومشروع واحد في محافظة ذي قار، إضافة إلى إعادة إعلان (4) مشاريع لمحافظة ذي قار ومثلها في محافظة الأنبار".

وتابع أن "الخطة للأشهر (نيسان ، آيار ، حزيران) تتضمن تنفيذ حملات الحشد المجتمعي في محافظات واسط والديوانية، وذي قار، وبغداد وبابل ونينوى، إضافة إلى دراسة واختيار المشاريع واكمال متطلباتها المرحلة الثانية في محافظات الديوانية، وديالى وذي قار وبابل وبغداد والسليمانية والأنبار، وأربيل، والنجف والبصرة وكربلاء المقدسة، والمرحلة الثالثة في محافظة دهوك بإقليم كردستان"، موضحاً أن "الخطة تشمل أيضاً تدقيق الكشوف الفنية لمشاريع المرحلة الأولى في محافظات ديالى، وبغداد، وميسان وكربلاء المقدسة، وذي قار وكركوك، ومشاريع المرحلة الثالثة في محافظات صلاح الدين، والمثنى ونينوى".

وأكد أن "المرحلة الثانية تتضمن تهيئة المتطلبات وإعداد التقرير البيئي لمحافظات ديالى وبغداد، والنجف وكركوك وكربلاء، وواسط، وأربيل والبصرة والمرحلة الثانية لمحافظة نينوى".

أخبار أخرى.. 

طقس العراق: تساقط للأمطار يومي الخميس والجمعة 

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة نسخة منة اليوم الاثنين، أن “طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.