رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا اليوم 18 أبريل 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية، اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 مع بدء الدخول في الإجازات الرسمية.

وعلى مدار الأيام الماضية، شهدت الليرة السورية ارتفاعات طفيفة أمام العملات الأجنبية والدولار بفعل الأنباء عن عودتها لجامعة الدول العربية، والمقرر التصويت عليه في مايو المقبل، ما سيؤدي إلى عودة العلاقات مع الدول العربية والخليجية، بما ينعكس على تدفقات الاستثمار إلى سوريا.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء عند نفس مستوى أمس 7425 ليرة للشراء و7475 ليرة للبيع، بحسب منصة الليرة اليوم.

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 742 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 8227 ليرة للشراء و8287 ليرة للبيع، مقابل 8162 ليرة للشراء و8222 ليرة للبيع أمس .

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

بلغ سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 386 ليرة للشراء 391 ليرة للبيع.

 

أخبار أخرى…

الولايات المتحدة تقتل قياديا بارزا في داعش بشمال سوريا

قالت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، إن غارة شنتها طائرة مروحية أمريكية في شمال سوريا قتلت قياديا بارزا في تنظيم داعش كان مسؤولا عن التخطيط لهجمات في الشرق الأوسط وأوروبا.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية إن قوات القيادة المركزية الأمريكية قتلت عبد الهادي محمود الحاج علي واثنين آخرين من عناصر التنظيم في غارة صباحية.

وبحسب بيان للقيادة المركزية الأمريكية فأن الرجل كان قياديا بارزا في تنظيم داعش و"مخططا عملياتيا مسؤولا عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا"، مضيفة أنه كان هدفا للعملية.

وكان قد كشفت الجيش الأمريكي عن معلومات استخباراتية تخص مؤامرة لتنظيم داعش لخطف مسؤولين في الخارج لاستخدامها كوسيلة ضغط في أعمال الجماعة الإرهابية، وعلى آثرها قد تم شن هذه الغارة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جو بوتشينو: "نحن نعلم أن داعش يحتفظ بالرغبة في ضرب ما وراء الشرق الأوسط. هذه الغارة توجه ضربة كبيرة لعمليات داعش في المنطقة ولكنها لا تقضي على قدرة داعش على القيام بعمليات".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن شخصين مسلحين قتلا في العملية بينما لا يعتقد أن مدنيين قتلوا أو أصيبوا في الغارة.