رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 18 أبريل 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 في السوق السوداء، تزامنا مع اجتماع عاجل لمجلس الوزراء اللبناني.

وبلغ سعر الدولار في مقابل الليرة في 21 مارس إلى 145 ألف ليرة، قبل تدخلات مصرف لبنان المركزي لمحاولة خفض سعر الدولار وكبح ارتفاعه في مواجهة الليرة عبر البيع في السوق.

وتعد أعلى فئة في لبنان حاليًا 100 ألف ليرة تعادل نحو دولار  في أسواق الاستهلاك المحلي، حيث يصل سعر الدولار في الأسواق الموازية 97 ألف ليرة لبنانية.

يعيش لبنان أزمة سياسية اقتصادية منذ عام 2019، وكان سعر المائة ألف ليرة تعادل 66 دولارا أمريكيا قبل الأزمة وهي قيمة مرتفعة، تكفل حمل عدد محدود من هذه الأوراق للتداول والاستعمال في عمليات الشراء والبيع والتسوق داخل البلد. وكذلك في إتمام المبادلات بسهولة مع أي عملة أجنبية.

سعر الدولار على منصة صيرفة اللبنانية

قام مصرف لبنان المركزي بخفض سعر الدولار في مقابل الليرة على منصة Sayrafa" إلى 86.700 ألف ليرة، مؤكداً أن التعاملات بلغت قيمتها الإجمالية 85 مليون دولار بمعدل 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وبدوره، أكد على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa" وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 إلى 97 ألف ليرة للشراء و97.3 ألف ليرة للبيع في السوق السوداء.

سعر الدولار الرسمي

وكان قد عدل البنك المركزي اللبناني في فبراير 2023، سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى…

وزير الداخلية اللبناني: قادرون على إجراء الانتخابات بمجرد تأمين التمويل

أكد وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي أن الوزارة قادرة تماما على إجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية لوجستياً وإداريا بمجرد تأمن التمويل اللازم، موضحا أنه طالب به مرارا منذ شهر يناير الماضي.

وأضاف مولوي في بيان له اليوم أن وزارة الداخلية والبلديات أثبتت جهوزيتها وقدرتها على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها ، حيث سبق وأن اعلن مولوي إجراء الانتخابات على 4 مراحل الشهر المقبل في أيام السابع والرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين من شهر مايو المقبل.

وجدد مكتب مولوي التأكيد على ضرورة احترام المهل والمواعيد الدستورية انتظاماً لعمل المؤسسات وأهمية إعطاء اللبنانيين فرصة للتعبير عن آرائهم بكل شفافية .