رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 11 شخصا في الهند بسبب أشعة الشمس الحارقة

نشر
الأمصار

قال مسؤولون حكوميون في الهند اليوم، إن 11 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم خلال حفل توزيع جوائز أقيم اليوم، حيث تجمع حوالي مليون متفرج في الهواء الطلق لعدة ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة.

وبحسب تقارير إعلامية هندية، أقيم في نافي مومباي بولاية ماهاراشترا، بالقرب من مومباي عاصمة الولاية حفل توزيع الجوائز. وفي ذلك اليوم، سجلت مومباي أعلى درجة حرارة، بلغت 38 درجة مئوية، وكانت الرطوبة أيضًا عالية جدًا، واقترح بعض الخبراء أن يتجنب الناس البقاء في الهواء الطلق وقت الظهر. حسبما ذكرت وكالة شينخوا الصينية للأنباء.

وقال حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، إن حوالي مليون شخص حضروا حفل توزيع الجوائز. وأظهرت الصور أن عددا كبيرا من الأشخاص جلسوا تحت أشعة الشمس الحارقة دون أي معدات تحميهم من الشمس.

وبعد ساعات من التعرض للشمس، أصيب مئات الأشخاص بالجفاف وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي تسبب في وفاة ما لا يقل عن 11 شخصًا وتم نقل حوالي 20 إلى المستشفى.

وحضر الحفل العديد من كبار المسؤولين في الحكومة الهندية، بما في ذلك وزير الداخلية أميت شاه ورئيس وزراء ولاية ماهاراشترا، إكنوت هند، ورداً على المأساة التي حدثت، قالت هند، إنها كانت "حادثة مؤسفة" وأنه سيتم تقديم تعويضات لأسر الضحايا.

 

الهند تسجل أعلى زيادة يومية لإصابات فيروس كورونا منذ 236 يوما

أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل أعلى زيادة يومية لحصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى البلاد منذ 236 يوما.


وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية - فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن الهند سجلت 11 ألفا و109 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 49 ألفا و622 حالة.

وأضافت القناة أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 531 ألفا و64 حالة، وذلك بعدما تم تسجيل 29 وفاة جديدة.
وكانت وتيرة الإصابات اليومية فى الهند قد شهدت تباطؤا بداية العام الجارى.

أخبار أخرى..

سفير الهند يشيد بالعلاقات القوية والتاريخية مع مصر
جاء ذلك بمناسبة الزيارة التى قام بها سفير الهند بالقاهرة إلى محافظة أسوان. 

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة - في بيان صحفي اليوم الأربعاء - أن السفير التقى خلال الزيارة مع محافظ اسوان أشرف عطية.

سفير الهند بمصر