رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الغرفة الأمريكية تطرح آراء الخبراء حول تطوير الشركات الصغيرة

نشر
الأمصار

تنظم غرفة التجارة الامريكية بواشنطن يوم الخميس 4 مايو المقبل ، يوم متعلق بالأعمال الصغيرة ، بمشاركة قادة الأعمال الصغيرة والخبراء لمشاركة رؤاهم وخبراتهم حول الموضوعات الأكثر إلحاحًا اليوم للشركات الصغيرة أصحاب الأعمال.

 

وذكرت الغرفة على موقعها الرسمي أنه من خلال المشاركة في المناقشات ، يهدف هذا الحدث إلى تزويد أصحاب الأعمال الصغيرة بالمعرفة والأدوات اللازمة للتغلب على العقبات المشتركة ، ويسلط الضوء على فرص النجاح.

 

يمكن للمشاركين أن يتوقعوا المغادرة مع نصائح عملية واستراتيجيات قابلة للتنفيذ يمكنهم تطبيقها على الفور في أعمالهم لمواصلة نموهم. لا تفوت هذه الفرصة الفريدة لطرح الأسئلة واكتساب رؤى قيمة يمكن أن تساعد في نقل عملك إلى المستوى التالي.

 

ويشارك في اليوم العديد من القادة التنفيذيين في هذا المجال.

 

اقرأ أيضًا..

ارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة يدفعان الذهب للهبوط مع خسائر للنفط


دفع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، الذهب إلى الهبوط في التداولات، مع تحقيق النفط لخسائر بأكثر من 2 بالمائة.

وبحلول الساعة 6:03 مساء بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 2.02 بالمائة، فاقدا 1.7 دولار، مسجلا مستوى 84.57 دولار للبرميل.

 

كما تراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم مايو المقبل بأكثر من 2.2 بالمائة، ليخسر 1.83دولار من قيمته، ويستقر عند مستوى 80.69 دولار للبرميل.

ويأتي أداء النفط مع إنهاء المستثمرون تغطية مراكزهم القصيرة في قطاع النفط الأسبوع الماضي بعد أن فاجأت مجموعة "أوبك +" السوق بإعلان خفض طوعي غير متوقع للإنتاج المستهدف في بداية أبريل الجاري.

واشترت صناديق التحوط ومديرو الأموال الآخرون ما يعادل 36 مليون برميل في أهم ستة عقود نفطية آجلة وخيارات على مدار الأيام السبعة المنتهية في 11 أبريل.

ولكن وتيرة الشراء تباطأت بشكل ملحوظ مؤخرا- تم تخفيض إجمالي صفقات البيع إلى 125 مليون برميل فقط  وخرج المستثمرون من السوق، حيث تم إغلاق معظم المراكز القصيرة التي كانت موجودة في أواخر مارس الماضي.

الدولار يرتفع بدعم بيانات إيجابية

ويأتي تراجع أسعار النفط مع قوة الدولار ومع تفكير المستثمرين في رفع محتمل لسعر الفائدة في مايو من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما قد يضعف آمال الانتعاش الاقتصادي. 

وارتفع الدولار بعد أن زاد مسح أبريل للنشاط التجاري في ولاية نيويورك للمرة الأولى في خمسة أشهر، بما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في مايو المقبل.

 

وبحلول الساعة 6:10 مساء بتوقيت جرينتش، صعد الدولار أمام عملة أوروبا الموحدة - اليورو - بنسبة 0.7 بالمائة عند مستوى 1.0919 دولار.

كما ارتفعت الورقة الخضراء أمام الين الياباني بنحو 0.5 بالمائة مسجلة مستوى 134.45 ين، وزادت أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة عند مستوى 1.2367 دولار.

الذهب يفقد أكثر من 9 دولارات 

ومع أداء الدولار القوي والبيانات الاقتصادية الإيجابية في الولايات المتحدة، وتوقعات استمرار زيادة معدل الفائدة بأمريكا، تراجع سعر الذهب ليفقد أكثر من 9 دولارات  
 
وبحلول الساعة 6:12 مساء بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو المقبل بنسبة 0.4 بالمائة، عند مستوى 2007.4 دولار للأوقية، لتفقد 8.4 دولار.