رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: القبض على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

نشر
الأمصار

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية التونسية، قيام قوة أمنية بإلقاء القبض على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشى مساء اليوم، تنفيذا لصدور مذكرة إيقاف من النيابة العمومية بالقطب القضائى لمكافحة الإرهاب.

وأفاد المصدر المسئول بالداخلية التونسية فى تصريحات لوكالة تونس افريقيا للأنباء، مساء اليوم الاثنين- أن القوة الأمنية قامت بتفتيش منزل راشد الغنوشى ومصادرة كل ما يفيد التحقيقات بإذن من النيابة العمومية بالقطب القضائى لمكافحة الإرهاب.

وأضاف المسؤول الأمنى، أن الغنوشى سيبقى على ذمة التحقيقات فى قضية تتعلق بتصريحات تحريضية كان أدلى بها، إلى حين اتخاذ الإجراءات بخصوصه.

وقالت حركة النهضة فى بلاغ صادر عنها أن قوة أمنية "قامت مساء اليوم بمداهمة منزل راشد الغنوشى رئيس الحركة واقتياده إلى جهة غير معلومة"، ونددت الحركة بما اسمته "التطور الخطير وطالبت بإطلاق سراح راشد الغنوشى فورا".

 

رموز الثورة المضادة والنظام القديم

 

ووصف رئيس حركة النهضة، الرئيس التونسي قيس سعيد، بأحد رموز الثورة المضادة والنظام القديم لفترة ما قبل الثورة، كما شكك بإجراء انتخابات رئاسية في 2024 بعد أن ألغى الرئيس سعيد دستور 2014.

وتطالب جبهة الخلاص الوطني التي لم تعلن اعترافها بالبرلمان الجديد ولا دستور 2022، بتنحي الرئيس سعيد عن الحكم ووضع حكومة انتقالية تمهيدا لإصلاحات دستورية.

ويقول الرئيس سعيد إنه يريد تصحيح مسار الثورة ومكافحة الفوضى والفساد المتفشي بمؤسسات الدولة.

أخبار أخرى..

البرلمان التونسي: إعادة العلاقات مع سوريا تساهم في تقدم التحقيقات في الإرهاب

قال رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودربالة، اليوم الاثنين، إن زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، من شأنها أن تساهم في تقدم التحقيقات في قضايا الإرهاب والتسفير.

وأوضح بودربالة، إن زيارة المقداد إلى تونس "خطوة ايجابية"، مضيفا أن سوريا "من مؤسسي الجامعة العربية وهي دولة مواجهة للكيان الصهيوني ولا يمكن أن تكون خارج الصف العربي".

 

 

ويؤدي وزير الخارجية السوري، زيارة إلى تونس، في وقت لاحق اليوم الاثنين ، بدعوة من وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، بعد أسابيع من قرار البلدين استعادة العلاقات الدبلوماسية بالكامل وتعيين سفيرين في تونس ودمشق أثر قطيعة استمرت من عام 2012.