رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الأرجنتين تستضيف مونديال الشباب بدلًا من إندونيسيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، نقل بطولة كأس العالم تحت 20 عاما إلى الأرجنتين، بعد تعذر إقامة البطولة في إندونيسيا.

وتقام منافسات مونديال الشباب في الفترة بين 20 مايو/أيار إلى 11 يونيو/حزيران 2023 بمشاركة 24 منتخبا، على رأسها الأرجنتين التي تشارك بدلاً من إندونيسيا.

وتشهد البطولة مشاركة منتخبين عربيين، هما العراق وتونس.

وفازت الأرجنتين بالبطولة 6 مرات، كان آخرها سنة 2007، واستضافتها في نسخة 2001.

ومن المقرر أن تجرى قرعة البطولة يوم الجمعة المقبل، بمقر الاتحاد الدولي في مدينة زيورخ السويسرية.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا عبر بيان رسمي إنه يشكر الاتحاد الأرجنتيني برئاسة خاصة كلوديو تابيا والسلطات الحكومية على التزامها باستضافة هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير.

وأضاف إنفانتينو: "تَلعب بطولة كأس العالم للشباب دورا جوهريا في جهود فيفا للترويج لكرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وزاد: "شهدت هذه البطولة منذ سنة 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين على رأسهم دييغو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وبول بوجبا، وإيرلينج هالاند، وغيرهم".

وختم: "ستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأربعاء، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، التى كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل فى إندونيسيا.

وقال بيان الفيفا: "بعد اجتماع اليوم بين رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر الفيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة، وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة".

وأضاف: "يود الفيفا أن يؤكد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022. الأعضاء من فريق فيفا سيستمر في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي، تحت قيادة الرئيس ثوهير".