رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الغاز الطبيعي في أمريكا

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها منذ أكثر من 3 أسابيع، مع انخفاض درجات الحرارة مما يزيد الطلب على وقود التدفئة، إلى جانب زيادة الطلب الخارجي على الغاز الطبيعي المسال.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر الغاز ارتفع اليوم بنسبة 3ر8% إلى 29ر2 دولار لكل مليون وحدة حرارية تسليم مايو المقبل في تعاملات صباح اليوم الاثنين في نيويورك.

وأشارت بلومبرج إلى وصول سعر العقود الآجلة للغاز إلى 304ر2 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وهو أعلى مستوى له منذ 22 مارس الماضي.

وأدى انخفاض درجات الحرارة المتوقعة للأيام الخمس المقبلة حتى 22 أبريل الحالي عن المعدلات الطبيعية في مختلف مناطق شرق الولايات المتحدة إلى زيادة الطلب على وقود التدفئة.

في الوقت نفسه، أظهرت تقديرات خدمة بلومبرج لأنباء تمويل الطاقة الجديدة إلى ارتفاع حركة تصدير الغاز الطبيعي المسال في الموانئ الأمريكية بنسبة 5ر6% أسبوعيا.

أخبار أخرى..

توقعات بإرتفاع التضخم في أمريكا بأعلى معدل منذ عامين

ارتفعت توقعات معدل التضخم قصيرة المدى في أمريكا أوائل الشهر الحالي بأعلى وتيرة منذ حوالي عامين في ظل ارتفاع أسعار الوقود، لكن ثقة المستهلكين مازالت قوية.

توقعات بإرتفاع التضخم في أمريكا بأعلى معدل منذ عامين

وبحسب التقرير الدوري لجامعة ميشيغان في أمريكا يتوقع المستهلكون في الولايات المتحدة ارتفاع الأسعار خلال العام المقبل بنسبة 4.6% سنويا، في حين كان كانت التوقعات في مارس الماضي 3.6% سنويا. كما يتوقع المستهلكون ارتفاع الأسعار بنسبة 2.6% سنويا خلال الفترة من 5 إلى 10 سنوات مقبلة، وهو نفس مستوى التوقعات للشهر الخامس على التوالي بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وارتفعت توقعات أسعار الوقود للعام المقبل إلى أعلى مستوياتها منذ 6 أشهر، في حين ارتفعت توقعات الأسعار للسنوات الخمس المقبلة بأعلى معدل منذ حوالي عام.

وقال جوان هس المسؤول عن مسح توقعات المستهلكين في جامعة ميشيغان في أمريكا إن "هذه الأنماط تكشف وعي المستهلكين الكامل بأن التضخم تراجع عن ذروته الحالية، لكن هذه الأسعار المرتفعة ستظل تضغط على أمنهم المالي".