رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استعدادات بين صندوق النقد ومصر لبدء المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح

نشر
الأمصار

قال صندوق النقد الدولي، إن مباحثاته مع مصر ستستمر افتراضيا قبل بدء المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح المصري.

ووصف بيان صادر عن صندوق النقد الدولي المناقشات بين صندوق النقد الدولي ومصر استعدادا للمراجعة بأنها "مثمرة"، وفقاً لرويترز.

ومنذ أيام قال مسؤول بصندوق النقد الدولي الخميس إن مصر وصندوق النقد الدولي لم يتفقا بعد على موعد للمراجعة الأولية بموجب حزمة مالية بثلاثة مليارات دولار تم توقيعها في ديسمبر.

ويخضع صرف الحزمة في إطار برنامج 46 شهرا لثماني مراجعات، كان تاريخ أولها 15 مارس 2023، حسبما ورد في تقرير خبراء الصندوق الذي نُشر في ديسمبر.

وصرح مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور،  قائلًا: "نحن في حوار منتظم مع السلطات من أجل التحضير للمراجعة الأولية وبدأت الاستعدادات لها وعندما نكون والسلطات مستعدين سنعلن موعدها".

وأضاف أن من بين الأولويات أن تتبنى مصر سعر صرف مرنا، وخفض التضخم باستخدام أدوات السياسة النقدية وخاصة أسعار الفائدة وفتح مساحة أكبر للقطاع الخاص من خلال تكافؤ الفرص مع الشركات الحكومية.

أخبار أخرى..

ارتفاع أسعار الذهب في السعودية الاثنين 17 أبريل 2023

ارتفعت أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين ١٧ أبريل ٢٠٢٣ «٥» دولارات عن أسعار امس وبلغ سعر أوقية الذهب ٢٠٠٩ دولارات.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

وسجل سعر الذهب عيار 24 في السعودية 242.27 ريال (64.59 دولار).

وبلغ سعر الذهب عيار 21 في السعودية 211.99 ريال (56.51 دولار).

سجل سعر الذهب عيار 18 في أسواق السعودية 181.70 ريال (48.44 دولار).

وبلغ سعر كيلو الذهب في السعودية 242.267 ريال (64,585 دولار).

أخبار أخرى..

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع عددًا من السلال الغذائية ببنجلاديش وغانا

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عددًا من السلال الغذائية في بنجلاديش وغانا.

أشارت وكالة أنباء السعودية (واس) إلى توزيع 600 سلة غذائية في مدن كونابرا وجتراباري ودكا في بنجلاديش استفاد منها 600 أسرة بواقع 3600 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية بنجلاديش للعام 2023.

كما وزع المركز 378 سلة غذائية للأسر الأشد احتياجا في إقليمي برونج أهافو وأشانتي في غانا، استفاد منها 2268 فردا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام الرمضانية في غانا لعام 2023.

وفي السياق، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن للعام 2023.

وجرى خلال المشروع تزويد 29 ألفا و881 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين بالمستلزمات الدراسية الأساسية من مختلف الفئات العمرية في 8 محافظات أردنية، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدّمه المركز للاجئين السوريين في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي الذي يراعى فيه أهمية توفير الأجواء التعليمية المناسبة لأبناء اللاجئين.