رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسى يصدق على تقرير نظام التوقيت الصيفى

نشر
الأمصار

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.
كان مجلس النواب وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.
نشر القانون في الجريدة الرسمية.

أخبار أخرى..

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة أعياد شم النسيم

تقدمت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس جمهورية مصر العربية، بالتهنئة للشعب المصرى بمناسبة احتفالات شم النسيم، مضيفة على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك":"أدام الله فرحتنا وبهجتنا والسعادة فى حياتنا، كل عام ونحن جميعا بخير وسعادة".
 

وكانت السيدة انتصار السيسى، كتبت أمس عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "كل عام وشعب مصر والإخوة الأقباط بخير، بمناسبة احتفالات عيد القيامة المجيد، التي يضرب المصريون فيها المثل العظيم في الترابط والتضامن والوحدة الإنسانية، وأدعو الله في هذه المناسبة أن يديم على بلدنا الأمن والأمان والاستقرار".

أخبار أخرى.. 

مصر.. أجواء شم النسيم حارة وزيادة فترات سطوع الشمس

كشفت خريطة الأرصاد الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس تزامنا مع أجواء شم النسيم اليوم الإثنين، حيث تسود البلاد أجواء مشمسه وحارة على كافة الأنحاء.

كتل هوائية جنوبية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية حاره، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة في شم النسيم

وتكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة، القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33 درجة مئوية ، والسواحل الشمالية  31 درجة مئوية ، وجنوب سيناء 32 درجة مئوية، وشمال الصعيد 35 درجة مئوية، و نوب الصعيد 36 درجة مئوية.

طقس شم النسيم

ويشهد اليوم  الإثنين، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود  طقس مائل للبرودة صباحا ، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء و جنوب البلاد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ، دافئ على السواحل الشمالية الغربية ،  مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء  .

ويتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، مما يشهد غدا أتربة عالقة نهارا على أغلب الأنحاء.