رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات برية على حدود لبنان

نشر
الأمصار

أكدت مصادر مطلعة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عمليات برية استفزازية على حدود لبنان.

وقالت المصادر، إنه في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الاسرائيلي بناء جدار عزل في المنطقة الحدودية في بلدة البستان في القطاع الغربي، يسجل حالة من الاستنفار العام للاسرائليين في المواقع الحدودية الامامية مع ​لبنان​ في القطاع الشرقي، انطلاقا من محور تلة العباد وحتى بوابة فاطمة مقابل كفركلا، امتدادا حتى الجهات الشمالية الشرقية ل​مستعمرة المطلة​ مقابل سهل مرجعيون وتلة الشعيري خراج بلدة الخيام".

وأشارت المصادر إلى أن "هذا الاستنفار للجيش الإسرائيلي، يأتي في أعقاب زعمه أن الشرطة الاسرائلية اعتقلت أمس أحد المستوطنين الذي كان يحاول التسلل إلى الأراضي اللبنانية عبر هذا المحور".

كما لفت الى أن "بموازاة ذلك يسجل حركة ناشطة لدوريات الجيش اللبناني بالتعاون والتنسيق مع ​قوات اليونيفيل​، يتخللها اقامة نقاط مراقبة على طول هذا الخط، وخاصة مقابل مستعمرة المطلة لمراقبة التحركات الإسرائيلية ورصدها ميدانيا تحسبا لاي طارىء والحيلولة لاية محاولة خرق للسيادة اللبنانية".

أخبار أخرى..

لبنان يطمئن على أوضاع رعاياه في السودان.. ويؤكد: لا إصابات حتى الآن

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، أنها تتابع أوضاع مواطنيها المقيمين في السودان، في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها العاصمة الخرطوم.

وقالت وزارة الخارجية في لبنان: "تتابع الوزارة باهتمام كبير، الأوضاع في السودان ونتواصل مع السفارة اللبنانية في الخرطوم التي أفادت بأنها تقدم كل مساعدة ومتابعة ممكنة لكافة اللبنانيين"، مشيرة إلى أنه "وفق المعطيات المتوافرة لديها فإن الجالية اللبنانية بخير ولم تسجل أي إصابات للبنانيين".

 

ودعت خارجية لبنان مواطنيها المقيمين في السودان إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم، مشيرة إلى أنه "يمكن للحالات الطارئة التواصل مع سفيرة لبنان في السودان، ديما حداد، على الرقم التالي (واتس آب): +249 90 174 8097".

 

أخبار أخرى..

لبنان يغلق قنصليّته في باريس ويدمجها مع السفارة

قررت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، التخلي عن المبنى الخاص بالقنصلية ودمجه مع مقر السفارة في العاصمة الفرنسيّة، من أجل توفير كلفة سنوية مقدارها 220 ألف أورو تدفعها لقاء إيجار المبنى.

وبعد غد الثلاثاء سوف يتم، بعيدا عن أنظار اللبنانيين، وقبيل عيد الفطر المبارك، نزع العلم اللبناني الذي طالما رفرف وفرض نفسه في جادة مالاكوف في الدائرة السادسة عشرة من باريس، ليندمج مع العلم المرفوع في مقر السفارة في شارع “فيلا كوبرنيك” في الدائرة نفسها.

وسوف تعلن القنصلية، عبر موقع السفارة على الانترنت عن إجراءات جديدة لاستقبال أصحاب المعاملات، وذلك في الإعلان الرسمي المرتقب، يوم الثلاثاء المقبل.

 

أخبار أخرى..

لبنان: عجلة الإصلاح ستدور خلال أسابيع

توقع سعادة الشامي، نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن تبدأ عجلة الإصلاحات في البلاد بالدوران خلال أسابيع أو أشهر على أقصى تقدير.

وقال على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، إن الحكومة قامت بإصلاحات مطلوبة، إلا أن بعض الإجراءات لم يُنفذ بعد، ما يتطلب وتيرة أسرع من الإصلاح بعد عقد سلسلة من الاجتماعات مع صندوق النقد والبنك الدوليين، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

بحسب “الشامي” فإن المفاوضات مع الصندوق انتهت وأن الخطوة القادمة تتمثل في إتمام الإصلاحات حتى يتم إقرار البرنامج، حيث أوضح أن قدرة مصرف لبنان المركزي على التدخل في السوق تتضاءل؛ متوقعاً انخفاض سعر صرف الليرة حال إتمام الاتفاق مع صندوق النقد.