رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبد الأمير الشمري: عمل مكثف لضبط الحدود العراقية الإيرانية

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية العراقية عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، أن هناك عمل مكثف لضبط الحدود العراقية الإيرانية.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ ميسان علي دواي، أن "القوات الأمنية قادرة على مسك زمام الأمور في أية منطقة من مناطق البلاد ومن بينها محافظة ميسان".

وأضاف أن "الهدف من الزيارة للاطلاع على الوضع الأمني وتقييم أداء التشكيلات والوحدات والأجهزة الأمنية"، مبيناً أنه "تم مناقشة التحديات الأمنية وسبل مواجهتها خاصة موضوع مكافحة المخدرات والجرائم الجنائية".

وشدد الشمري على "ضرورة تنسيق الجهد الاستخباري والأمني وتوفير الدعم للأجهزة الأمنية"، موضحا أنه "سيطّلع مع وكلاء الوزارة على احتياجات ومتطلبات إنجاح عمل هذه الأجهزة في المحافظة وإكمال الخطط في تعزيز موجود القوات الأمنية، وكذلك توفير الدعم اللوجستي من الأسلحة والمعدات وجميع احتياجاتهم تمهيداً لتسلم   الملف الأمني بالكامل".

 وزير الداخلية العراقية عبد الأمير الشمري

وتابع ان "هناك عملاً مكثفاً في موضوع ضبط الحدود العراقية الإيرانية وأن هناك إجراءات بهذا الصدد"، مشيرا الى أن "هذه الزيارة ستشمل عدداً من المفاصل والدوائر والمؤسسات في المحافظة".

من جانبه، أشاد دواي خلال المؤتمر "بجهود ومتابعة وزير الداخلية"، مبيناً أنه "جرت مناقشة تفاصيل الأوضاع الأمنية في المحافظة، وهناك خططاً وضعت من قبل وزارة الداخلية لمعالجة الثغرات والخروقات الأمنية في المحافظة خاصة موضوع مكافحة المخدرات النزاعات العشائرية".

وأكد "دعم المحافظة لعمل الأجهزة الأمنية"، لافتا الى ان "هناك خطة معدة لإنجاز مشروع نصب كاميرات المراقبة".

أخبار أخرى..

العراق يكشف عن مساعيه لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، يوم الإثنين، عن مساع بغداد لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الاوكراني ديمترو كوليبا، الذي وصل الى بغداد فجر اليوم الإثنين.

وقال حسين، خلال المؤتمر، إن "العراق مع وقف إطلاق النار بشأن الحرب الأوكرانية- الروسية وأبلغنا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بذلك عندما زار بغداد".

واشار حسين الى "دور عراقي ضمن مجموعة الاتصال للتوصل الى وقف اطلاق النار وبدء مباحثات بين موسكو وكييف"، وقال إن "العراق يسعى أن يكون جزءاً من الحل فيما يتعلق بالحرب الروسية - الأوكرانية".