رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاسبر رود يعود إلى المركز الثالث بتصنيف التنس

نشر
الأمصار

عاد النرويجي كاسبر رود إلى المراكز الثلاثة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، ليحل خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز، الأول والثاني، على الترتيب.

وبذلك احتفظ ديوكوفيتش بصدارة التنصيف، لكنه عزز الفارق مع وصيفه الإسباني بمقدار 90 نقطة (تقدم الصربي 80 نقطة، وتراجع ألكاراز 10 نقاط)، بينما تقدم الروسي دانييل ميدفيديف مركزا، ليصبح المصنف الرابع عالميا.

وفي حين تراجع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مركزين، ليحل خامسا، لم يتغير وضع الروسي أندريه روبليف بالمركز السادس، على الرغم من تتويجه ببطولة مونت كارلو.

من جانبه، تقدم الدنماركي هولجير رون مركزين، ليصبح المصنف السابع عالميا أمام الإيطالي يانيك سينر الثامن، والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم، الذي تراجع مركزين ليحل تاسعا أمام الأمريكي تايلور فريتز صاحب المركز العاشر.
 

روبليف يحقق لقبه الأول في الماسترز

حقق الروسي أندري روبليف المصنف سادسًا عالميًا أول ألقابه في دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه بلقب دورة مونت كارلو على حساب الدنماركي هولجر رونه التاسع 7-5، 2-6، 5-7.

وبعد أن خسر نهائيين سابقين في دورات الماسترز، حقق روبليف عن 25 عامًا اللقب الأكبر في مسيرته بعد أن حل وصيفًا في مونت كارلو 2021 وسينسيناتي في العام ذاته.

وهذا اللقب الأول للروسي هذا العام في محاولته الثانية بعد أن خسر نهائي دورة دبي أمام مواطنه دانييل مدفيديف، ليرفع عدد ألقابه الإجمالية إلى 13.

وقال روبليف بعد الفوز: "لا أعرف ماذا أقول.. في المجموعة الثالثة، اعتقدت في وقت ما أنه لم يعد لدي أي فرصة للفوز. تأخرت 1-4 و0-30، ثم أنقذت كرة لخسارة إرسالي واعتقدت أنه ما من فرصة لدي، لكن فعلتها".

وتابع: "لا أعرف كيف فعلت ذلك (عدت). حاولت اللعب حتى النهاية لأنني استسلمت قليلا في آخر نهائيين لي في الماسترز. هذه المرة، قلت لنفسي إنه حتى لو كان عليّ الخسارة، على الأقل يجب أن أقاتل حتى النهاية".

أما رونه ابن الـ19 عامًا فكان يسعى نحو لقبه الثاني في الماسترز بعد أن حقق لقب دورة باريس-بيرسي العام الماضي على حساب الصربي المصنف أول نوفاك ديوكوفيتش.

وأتيحت الفرصة للدنماركي لتحقيق لقبه الأول هذا العام والرابع في مسيرته عندما تقدم 4-1 في المجموعة الثالثة والحاسمة وأهدر فرصة للتقدم 5-1، قبل أن يعود روبليف من بعيد.