رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تسجل 5 آلاف حالة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

سجلت كوريا الجنوبية اليوم 4946 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 30 مليونا و994 ألف و88 حالة، حسبما ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأبلغت البلاد كذلك عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 34 ألفا و376 وفاة.

في نفس السياق قال الدكتور محمد إسماعيل إبراهيم استشاري الأمراض الباطنية والصدرية، أن أخر إسبوعين هناك تزايد في أعداد المصابين بالأمراض التنفسية الموسمية ومن ضمنها فيروس كورونا الذي تحول إلى فيروس موسمي بعد أن كان فيروس وبائي قاتل.

كشف الدكتور محمد إسماعيل إبراهيم للأمراض الباطنية والصدرية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك، عن أبرز الأعراض المنتشرة خلال هذه الأيام و تشير إلي الأصابة بفيروس كورونا.

الجزائر: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 

سجلت وزارة الصحة الجزائرية  6 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19), فيما لم تسجل أي حالة وفاة، في الوقت الذي تماثل فيه 4 مرضى للشفاء, خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, حسب ما أفاد به، اليوم الجمعة.

وبذلك, يصل عدد الإصابات إلى 271.635 حالة, كما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182.913 متعافي, فيما بقي عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما لم يتم تسجيل وجود أي حالة بالعناية المركزة, يضيف المصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية, كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

إحباط تهريب قنطارين مخدرات من المغرب نحو الجزائر

أطاح أمن ولاية بشار في الجزائر بشبكة إجرامية منظمة كانت تخطط لتهريب قرابة قنطارين من المخدرات المعالج مصدرها المغرب تجاه الجزائر.

حيثيات القضية، حسب بيان صادر عن أمن ولاية بشار، تعود إلى استغلال معلومات من قبل المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات ببشار، حول عناصر شبكة اجرامية تتراوح أعمارهم بين 49 و65 سنة، كانت تخطط لتهريب كمية من المخدِّرات قادمة من الحدود الغربية للوطن، حيث مكنت التحريات الدقيقة، من تحديد مكان تواجد الشاحنة التي تنقل البضاعة والعثور على متنها على كمية المخدِرات المقدرة بـ194,6 كلغ من مادة الكيف المعالج، كانت مموَّهة بإحكام بهيكل الشاحنة ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـأكثر من 345 مليون سنتيم.