رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا: إيقاف اللاعب المصري محمود كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار عزت خميس، اليوم الأحد، عقوبات ضد محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي، ومرتضى منصور رئيس الزمالك.

وأصدرت رابطة الأندية بيانا رسميا، قالت فيه إن لجنة الانضباط بالاتحاد المصري، برئاسة المستشار عزت خميس وعضوية المستشارين محمد شيرين فهمي وعصام فريد وإيهاب عثمان وعزت أبوزيد، بحثت الشكوي المقدمة من الأهلي ضد رئيس الزمالك لسبه محمود كهربا، وشكوي مرتضى منصور ضد كهربا لسبه جماهير الزمالك.

وقررت اللجنة على إثر ذلك تغريم مرتضى منصور 300 ألف جنيه تسدد خلال شهر، مع حرمانه من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك بها الزمالك، مع تحذيره بخطاب رسمي من العودة لمثل هذا السلوك.

كما قررت اللجنة معاقبة كهربا بالإيقاف 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية، مع غرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

وحذرت لجنة الانضباط، النادي الأهلي من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات فيها إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، مع تغريمه 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

واقتنص الأهلي فوزا مهما على حساب ضيفه فاركو بنتيجة 3-0 مساء الجمعة باستاد القاهرة، ضمن الجولة 25 للدوري المصري.

سجل للأهلي محمود متولي في الدقيقة 19، ومحمد شريف في الدقيقة 45+3، والتونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 90+5.

واسترد الأهلي صدارة الدوري مع مدربه السويسري مارسيل كولر بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، وله 5 مؤجلات، فيما توقف رصيد فاركو بقيادة مدربه طارق العشري عند 32 نقطة في المركز الثامن.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ من جانب الأهلي للسيطرة على وسط الملعب، لكن فاركو ضغط على مفاتيح الفريق الأحمر، وسنحت محاولة من سوكاري لاعب فاركو لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وأجرى الأهلي تبديلا مبكرا بعد مرور 14 دقيقة، بعد إصابة التونسي محمد الضاوي، وخروجه لصالح طاهر محمد طاهر.

ونجح المارد الأحمر في تسجيل هدف التقدم عن طريق مدافعه محمود متولي، بعد كرة عرضية حولها معلول وأخطأ حارس فاركو في إبعادها، وتابعها متولي داخل الشباك في الدقيقة 19.

استمر ضغط الأهلي وسجل الهدف الثاني عن طريق محمد شريف في الدقيقة 45 +3، بعد تمريرة من الجبهة اليسرى استغلها مهاجم الأحمر وأودعها الشباك باقتدار.

أشرك فاركو مع بداية الشوط الثاني أحمد شريف وعبد الناصر محمد بدلا من أحمد فؤاد وعلي بهيج.

هدأ إيقاع المباراة مع تراجع أهلاوي واضح في الشوط الثاني، وأشرك فاركو الثلاثي محمود جهاد وجابر كامل وسيف تيري لتنشيط الهجوم، بينما أبعد الشناوي محاولة جديدة لصالح فاركو.