رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر توقع مذكرة تفاهم مع ناميبيا للتعاون في مجال الطاقة

نشر
الأمصار

وقعت شركة قطر للطاقة مذكرة تفاهم مع وزارة المناجم والطاقة في جمهورية ناميبيا تهدف إلى تعزيز التعاون في قطاع الطاقة.

ووفق بيان للشركة اليوم الأحد، فإن مذكرة التفاهم تمهد الطريق لتعزيز التعاون الثنائي، حيث تغطي مجالات رئيسية تتضمن تبادل المعرفة، وتنمية القوى العاملة، واستكشاف المزيد من فرص الاستثمار في ناميبيا.

قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، إن الاتفاقية تدعم تعزيز العلاقات مع حكومة ناميبيا للبناء على النجاحات المحققة مؤخراً.

وكانت قطر للطاقة قد أعلنت مؤخراً اكتشاف مكمن نفط خفيف في بئر جونكر-1 X في حوض أورانج الواقع في المياه العميقة قبالة السواحل الجنوبية لناميبيا، والذي جاء في أعقاب اكتشافين نفطيين أعلن عنهما عام 2022.

وتمتلك قطر للطاقة حصصاً في ثلاث رخص استكشاف بحرية هي: رخصة الاستكشاف" "PEL39حصة تبلغ 45%، ورخصة الاستكشاف" "PEL56حصة تبلغ 30%، ورخصة الاستكشاف "PEL91"حصة تبلغ 28,33%، وبمساحة إجمالية تبلغ أكثر من 28 ألف كيلومتر مربع.

أخبار أخرى..

"موانئ قطر" تستقبل 274 ألف سائح خلال الموسم السياحي


 أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر"، اليوم الأحد، استقبال قطر نحو 273.67 ألف سائح، وذلك خلال الموسم السياحي 2022-2023.

وأشارت الشركة في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن ميناء الدوحة استقبل نحو 55 رجلة بحرية بنمو 62% مقارنة بالموسم الماضي.

وكانت قطر للسياحة قد أعلنت عن عدد من البرامج السياحية ومن بينها برنامج إطلاق موسم الرحلات البحرية والممتد  في الفترة ما بين 15 يناير الماضي حتي أبريل الجاري.

يشار إلى أن قطر تستهدف استقطاب 6 ملايين زائر سنوياً ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12% بحلول 2030.

وفي سياق أخر،  تراجعت قيمة التداولات العقارية في دولة قطر خلال شهر مارس 2023 بنسبة 39.41% على أساس شهري.

وحسب تغريدات لوزارة العدل اليوم الأحد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بلغت قيمة التداولات العقارية في الشهر الماضي 1.236 مليار ريال، مقابل 2.040 مليار ريال في فبراير 2023.

كما انخفض عدد الصفقات العقارية المنفذة في مارس 2023 بنحو 10.99% عند 340 صفقة، مقارنة بـ382 صفقة بالشهر السابق له.
وتصدرت بلديات الدوحة والريان والوكرة التداولات الأكثر نشاطا من حيث القيمة المالية.