رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: أكثر من 1.5 مليون مصل ومعتمر أمس في المسجد الحرام

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة السعودية اليوم الأحد أن عدد المصلين والمعتمرين في المسجد الحرام بلغ أمس مليون ونصف المليون مصل ومعتمر.

وذكرت الرئاسة العامة لشئون الحرمين - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية - أنه جرى توزيع 56.4 عبوة ماء زمزم، وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات التطوعية نحو 495 ألف مستفيد، و 12.2 ألف مستفيد من الكتيبات والمطويات، و 136 ألف مستفيد من التوعية الرقمية، و110 ألاف و 809 مستفيدين من الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

وأفادت بأن عدد المستفيدين من خدمة التطويف نحو 5949 معتمرا و 189.9 ألف مستفيد من الإرشاد المكاني اللغات و200 ألف مستفيد من التوعية الميدانية، إضافةً إلى 3542 أسورة بمعصم اليد للزائر الصغير.. فيما بلغت كمية المطهرات المستخدمة 130 ألف لتر، إلى جانب 3 آلاف لتر من المعطرات، وأكثر من 6.6 ألف لتر من معقمات الأيدي، كما جرى استخدام أكثر من 34.1 ألف لتر لتعقيم السجاد، و 6535 لترا للتعقيم بالروبوتات، و 6515 لترا للتعقيم بالبايوكير و34000 لتر لتعقيم الأسطح، بينما بلغ عدد المستفيدين من المواقع المخصصة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة 7124.

أخبار أخرى….

السعودية: بن سلمان يعلن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في أرامكو

أعلن الأمير محمد بن سلمان،  ولي العهد المملكة السعودية ورئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، نقل  ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو لتعزيز الاقتصاد الوطني.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية، قال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إنه قد تم إتمام نقل (4%) من إجمالي أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وذلك من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وأوضح ولي العد السعودي أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو السعودية يأتي استكمالاً لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن عملية النقل تساهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة وزيادة عوائده الاستثمارية، الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني. مؤكداً سموه بأن الدولة تظل المساهم الأكبر في شركة أرامكو السعودية بعد عملية النقل بنسبة (90,18%) من إجمالي أسهم الشركة.

وأكد ولي العهد السعودي أن  صندوق الاستثمارات العامة ماض ٍ في بناء شراكات اقتصادية استراتيجية وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.