رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: اليوم عطلة رسمية للحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم

نشر
الأمصار

أفادت وكالة أنباء السودان "سونا"، اليوم الأحد، بأن لجنة أمن ولاية الخرطوم أعلنت اليوم عطلة رسمية في البلاد للحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم، على إثر تدهور الأوضاع الأمنية.

ونقلت "سونا" عن بيان أصدرته اللجنة قوله: "ظلت لجنة تنسيق شئون الأمن بولاية الخرطوم في حالة إنعقاد دائم منذ صباح أمس السبت لمتابعة مجريات الأحداث التي شهدتها الولاية ونسبة للظروف الأمنية الحالية قررت اللجنة أن يكون اليوم الأحد عطلة رسمية بولاية الخرطوم حفاظا على المواطنين وممتلكاتهم".

وأضاف البيان أن اللجنة دعت "المواطنين الكرام الابتعاد عن المناطق العسكرية وأي أماكن يمكن أن تكون هدفا للعمليات الجارية والبقاء في منازلهم ما أمكن ذلك.. واستمرار حكومة الولاية ولمحليات في تقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين".

وتابع البيان: "تحري تلقي الأخبار من المصادر الموثوقة والرسمية وعدم الإنسياق وراء الشائعات التي من شأنها التأثير علي أمنهم و سلامتهم".

 

وزير الخارجية الإماراتي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي يبحثان أحداث السودان

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل جرى خلاله مناقشة تطورات الأوضاع في جمهورية السودان.

واستعرض الجانبان السبل الكفيلة بوقف التصعيد الجاري والعمل من أجل صون أمن واستقرار السودان وشعبه.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد دعم دولة الإمارات لكافة الجهود التي تقود إلى وقف التصعيد في السودان ، وبدء حوار سياسي لحل الأزمة الحالية ، مشيرا إلى أهمية العمل من أجل أن ينعم الشعب السوداني الشقيق بالأمن والاستقرار والازدهار.

 

تشاد تغلق حدودها مع السودان بسبب الاشتباكات الدامية

أعلنت تشاد، اليوم السبت، إغلاق حدودها مع السودان في ظل الاشتباكات الدامية بين الجيش وقوات الدعم السريع في البلد المجاور.

 

 

وتدور اشتباكات منذ صباح السبت بين قوات الجيش الذي يقوده عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي".

 

وبحسب حصيلة مؤقتة أعلنتها نقابة الأطباء السودانيين، قتل ثلاثة مدنيين، اثنان منهم في مطار الخرطوم فيما لقي شخص ثالث حتفه أثناء المعارك في الأبيض بشمال كردفان (وسط السودان).