رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: مقتل ثلاثة جنود سوريين في هجوم بطائرة مسيرة

نشر
الأمصار

قال أوليج جورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف في سوريا إن عناصر من الجماعات الإرهابية استخدموا طائرات مسيرة لمهاجمة مواقع قوات الحكومة السورية في محافظة اللاذقية؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود سوريين.

وأوضح أنه "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم تسجيل هجوم واحد بالقنابل وغارتين بطائرتين بدون طيار في منطقة خفض التصعيد في إدلب"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وتابع المسؤول الروسي إن العملية "نفذها الحزب الإسلامي التركستاني جماعة إرهابية [المحظورة في روسيا] واستهدفت مواقع لقوات الحكومة السورية قرب مستوطنات في محافظة اللاذقية".

وأضاف "نتيجة هذه الهجمات قتل ثلاثة جنود سوريين وجرح اثنان

سوريا.. تسجيل 15 هزة أرضية خلال 24 ساعة

فيما أعلن المركز السوري للزلازل، السبت، أن محطاته سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 15 هزة أرضية بقدر أقل من 4.4 درجة على مقياس ريختر.

 

وأضاف المركز وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم، أن من الهزات المسجلة، شمال غرب دمشق بـ38 كم على الحدود السورية اللبنانية بقدر 1.6 درجة، وشمال غرب حماة بـ27 كم بقدر 2.3 درجة، وشمال غرب إدلب بـ29 كم بقدر 2.3 درجة، وشمال غرب حلب بـ63 كم بقدر 2.5 درجة، وجنوب غرب اللاذقية بـ29 كم في البحر بقدر 2.6 درجة، و6 هزات في لواء إسكندرون بقدر يتراوح ما بين 1.7 و3.3 درجة، وهزتان في البر التركي، وواحدة في البحر المتوسط، وأخرى في البحر الأحمر بقدر 4.3 درجة.

2 مليون و430 ألف ليتر كمية المازوت الموزع على المزارعين بريف دمشق


فيما تجاوزت كمية المازوت الزراعي الموزعة للمزارعين في محافظة ريف دمشق خلال آذار الماضي 2 مليون و430 ألف ليتر، وفق مدير الزراعة المهندس عرفان زيادة.

كما بين زيادة أن المديرية قامت بالتوزيع بالتنسيق مع لجان الأحياء وفق البطاقة الكرتونية التي تم منحها للمزارعين هذا الموسم، والتي ساعدت في تنظيم التوزيع ومنع التلاعب والتهريب والالتزام بالأسعار المحددة للمادة، والحصول على المستحقات وفق الاستثمار الزراعي الفعلي.