رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يسقط لانس بثلاثية في الدوري الفرنسي

نشر
باريس ولانس
باريس ولانس

نجح باريس سان جيرمان، في إسقاط ملاحقه لانس بثلاثية لهدف، مساء السبت على ملعب حديقة الأمراء.

سجل أهداف اللقاء كيليان مبابي وفيتينيا وليونيل ميسي في الدقائق 31 و37 و40، بينما سجل فرانكوفسكي هدف لانس من ركلة جزاء في الدقيقة 60

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 72 نقطة ليبتعد في الصدارة بفارق 9 نقاط عن لانس، وذلك قبل 8 جولات على انتهاء المسابقة.

رغم الفوز الكبير للفريق الباريسي، إلا أنه بدأ اللقاء مرتبكا للغاية، حيث تصدى حارسه دوناروما لرأسية خطيرة من ساليس عبد الصمد بعد مرور أقل من 3 دقائق.

أحداث المباراة:

وكاد دانيلو بيريرا أن يسجل هدفا ذاتيا في مرماه من منتصف الملعب، بعدما أعاد الكرة بطريقة غريبة أثناء تقدم دوناروما، لينقذ القدر أصحاب الأرض والمدرب كريستوف جالتيه من صدمة مبكرة.

كما هدد الضيوف المرمى الباريسي بمحاولات أخرى خطيرة من أوبيندا وفرانكوفيسكي.

لكن الدقيقة 19 كانت نقطة تحول كبيرة في سيناريو اللقاء، حيث نال ساليس عبد الصمد بطاقة حمراء مباشرة نتيجة تدخل عنيف ضد أشرف حكيمي.

تحرر لاعبو باريس من الضغط، واستغلوا النقص العددي للضيوف، وبدأت المحاولات على مرمى الحارس بريس سامبا بتسديدة من نونو مينديس بجوار القائم بعد مجهود فردي.

وفي غضون تسع دقائق، أجهز العملاق الباريسي على منافسه، حيث سجل مبابي الهدف الأول بعد تعاون رائع مع فيتينيا، الذي سجل الهدف الثاني من تسديدة صاروخية بعيدة المدى.

وبعد تعاون جماعي رائع، تبادل مبابي الكرة مع ميسي، ليسجل النجم الأرجنتيني الهدف الثالث وسط انهيار تام لفريق لانس.

رغم هذه الصدمة العنيفة، بدأ فريق لانس الشوط الثاني بشراسة واندفاع هجومي قوي، حيث سدد أوبيندا كرة أبعدها دوناروما بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ونجح الضيوف في تقليص الفارق بهدف سجله فرانكوفسكي من ركلة جزاء نتيجة لمسة يد ضد لاعب الوسط الإسباني فابيان رويز.

طمع الضيوف أكثر في اللقاء، وكاد البلجيكي المزعج لويس أوبيندا أن يهز شباك دوناروما في مناسبتين بخلاف تسديدة قوية من فرانكوفسكي.

انتبه سان جيرمان للخطر، ورد بثلاث محاولات لفابيان رويز ومبابي وحكيمي، إلا بريس سامبا حارس مرمى لانس، تعامل بيقظة تامة.

سارت الدقائق الأخيرة كرا وفرا بين لاعبي الفريقين، محاولات بلا جدوى من ميسي ومبابي، بينما أطاح أوبيندا بركلة مقصية فوق العارضة، لينتهي اللقاء بفوز باريسي ثمين يقربه من اللقب للموسم الثاني على التوالي.