رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحالف الأحزاب يفوز في انتخابات نقابة المهندسين

نشر
الأمصار

حقّق تحالف الأحزاب فوزاً في نقابة المهندسين عبر فوزه بـ4 مقاعد من أصل خمسة جرى التنافس عليها، فيما فاز تحالف مصممون (محتمع مدني) .
وفاز كلّ سلمان صبح (حركة امل) برئاسة الفرع السادس
و بسام علي حسن (تحالف الاحزاب) برئاسة الفرع الثاني
و حسن دمج (مستقبل)، وجهاد شاهين (تيار وطني حر)، وروي داغر (مصممون-مجتمع مدني) بعضوية الهيئة العامة.

وشهدت نقابة المهندسين في بيروت معركةً انتخابية تنافس فيها مرشّحو الأحزاب والمستقلّون على خمسةِ مقاعد: مقعدان سبق أن تأهّل لهما عشرة مرشّحين، خمسة عن كلّ مقعد، أوّلها لرئاسة فرع المعماريّين، والثاني لرئاسة الفرع السادس، أمّا المقاعد الثلاثة الأخيرة فهي عن الهيئة العامّة.

أخبار أخرى..

لبنان.. تسجيل هزتين أرضيتين ما بين 4 و 4.2 درجة بمقياس ريختر

أعلن المركز الوطني للجيوفيزيا في لبنان تسجيل هزة أرضية قرابة الثانية والنصف بعد الظهر بقوة 4,2 درجات مصدرها النبك في سوريا، شعر بها سكان لبنان وبخاصة سكان البقاع وكسروان .

كذلك شعر سكان جبل لبنان بهزة أرضية ثانية ضربت منطقة فريدس في الشوف، قوتها 3 درجات على مقياس رختر.

أفاد المركز الوطني للجيوفيزيا، التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية في بيان، بأن هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس رختر وقعت اليوم عند الثانية و25 دقيقة بالتوقيت المحلي، وحدد موقعها في منطقة الباروك وشعر بها بعض المواطنين.

قال البيان: “يهم مركز الجيوفيزيا أن يوضح أنه ليس هناك أي خطر من أمواج تسونامي نتيجة هذه الهزة. بناء عليه، على كل المواطنين الاطلاع على إجراءات التصرف قبل وخلال وبعد الهزات الأرضية على الرابط التالي:

 

وختم: “تطلب اللجنة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة كافة توخي الحذر في نقل وتحليل المعلومات المتعلقة بالزلازل وعدم نشرها قبل التأكد من صحتها”.

أخبار أخرى:

إحباط تهريب 10 ملايين حبة كبتاجون من لبنان إلى السعودية

أحبطت السلطات اللبنانية عملية تهريب كان بها حوالي 10 مليون حبة كبتاجون بشحنة كربون مطاطي من لبنان إلى السنغال ومنها إلى السعودية.

أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي في تغريدة عبر تويتر، اليوم الجمعة: “بناء على معلومات توفرت لرئاسة الشعبة حول قيام المطلوب للقضاء ج. ش بالتحضير للتهريب، تمكنت الشعبة من تحديد أعضاء الشبكة ومستودع البضاعة بمنطقة القبة طرابلس”.

 

وأضاف الوزير اللبناني في تغريدته “نتيجة الرصد والمتابعة، نفذت القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية خاطفة وأوقفت بشكل متزامن في منطقة القبة 4 لبنانيين خلال قيامهم بتحميل البضاعة داخل الكونتينرات تمهيدا لنقلها إلى مرفأ طرابلس”.