رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يحسم مصير الميركاتو الصيفي بعد الاتفاق مع ميسي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، يلعب دورا فى قرار برشلونة بضم 3 صفقات خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وينتهي عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، وتزعم العديد من التقارير أنه يدرس العودة إلى برشلونة فى صفقة مجانية.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا تخطط لعودة ميسي في الموسم المقبل، ولكن لا يزال قانون اللعب المالي النظيف يمثل العقبة الكبرى.

وأضافت الموندو، وبسبب تلك العقبة ستتحكم صفقة ميسي فى مصير 3 تعاقدات محتملة للنادي الكتالوني الصيف المقبل. ويضع برشلونة أولوية لضم ميسي، بالإضافة إلى إينييجو مارتينيز (أتلتيك بيلباو)، وإلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي) عبر صفقات مجانية.

وأوضحت الموندو، في المقابل فإن التعاقد مع الثلاثي البرازيلي فيتور روكي، والبلجيكي يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد)، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج (تشيلسي)، سيعتمد على الأموال المتبقية بناء على وصول ميسي أم لا.

برشلونة يحدد موعد عودة عثمان ديمبلي


 

ويعمل عثمان ديمبلي، جناح برشلونة، على الإسراع في عملية التعافي للعودة إلى الملاعب هذا الشهر.

وعاني ديمبلي من إصابة عضلية أمام جيرونا يوم 28 يناير الماضي، ومنذ ذلك الحين غاب عن 14 مباراة رسمية بين الدوري الإسباني والدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.

ويعد ديمبلي من اللاعبين المهمين في التشكيل الأساسي للمدرب تشافي هيرنانديز، فعلى الرغم من عدم تسجيله العديد من الأهداف، إلا أنه عندما يسجل، دائما ما تأتي الأهداف في المباريات المهمة.

وكان من المفترض أن يعود ديمبلي للملاعب بعد 6 أو 7 أسابيع من إصابته، وحاول العودة أمام أتلتيك بيلباو، لكنه شعر بعدم راحة في الإصابة، ليقرر الأطباء وتشافي التوقف، واتباع نهج متحفظ لتفادي أي انتكاسة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، يخطط برشلونة لاستعادة خدمات ديمبلي عقب نهاية شهر رمضان، على أن تكون العودة إما أمام رايو فاليكانو يوم 26 أبريل المقبل، أو ريال بيتيس يوم 29 من الشهر نفسه.

في سياق متصل، يأمل برشلونة وريال مدريد في العودة إلى طريق الانتصارات، عندما يخوضان منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني.

ويلعب برشلونة مع مضيفه خيتافي يوم الأحد المقبل، بينما يلتقي ريال مدريد مع مضيفه قادش بعد غد السبت.

وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه جيرونا، يوم الإثنين الماضي، ليرفض هدية الريال، الذي خسر 2 / 3 أمام ضيفه فياريال.

ورغم ذلك، مازال برشلونة يحلق في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 72 نقطة، متفوقا بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد حامل اللقب.