رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 15 أبريل 2023

نشر
الأمصار

تباين سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية السبت 15 أبريل 2023، مع تدخل المركزي اللبناني برفع الليرة.

ورفع مصرف لبنان المركزي سعر الليرة في مقابل الدولار على منصة صيرفة التابعة، بعد توافر العملة الأجنبية لدي عن طريق عدد من الآليات التي اتخذها الفترة الماضية.

استقرار الليرة اللبنانية أمام الدولار

وتشير التوقعات إلى استقرار سعر الدولار في مقابل الليرة إذا استمر الحال كما هو الآن، وبنفس الإجراءات، غير أن احتياج مصرف لبنان المركزي للدولار لسداد مرتبات الموظفين ربما يؤدي إلى ضغط على سعر السوق، بجانب تمويل نفقات الدولة بالدولار .

تغيرات الدولار في لبنان

كما تشير التوقعات إلى تحول مسار الدولار مقابل الليرة اللبنانية للصعود حتى لو بعد أشهر ، خاصة أن الأمر مرتبط بتحركات وخطوات سياسية واقتصادية نحو الإصلاح، بجانب أن السيطرة على الكتلة النقدية بالدولار الأمريكي، وليس فقط الكتلة النقدية بالليرة اللبنانية، من خلال وضع حد للمضاربين، ووقف تهريب السلع والبضائع عبر الحدود حيث أن الدولارات الناتجة عن بيعها خارج الحدود، والآتية من السوق اللبناني، تذهب إلى حسابات خارجية مفتوحة في عدد من البلدان الإقليمية

سعر الدولار على منصة صيرافة اللبنانية

خفض مصرف لبنان المركزي سعر الدولار في مقابل الليرة على منصة Sayrafa" إلى 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار بدلا من 87 ألف ليرة في السابق، مؤكداً أن التعاملات بلغت قيمتها الإجمالية 85 مليون دولار بمعدل 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار وفقا لأٍعار صرف العمليات التي نفذت من المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وشدد على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa" وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت 15 أبريل 2023 عند نفس مستوياته السابقة 96.5 ألف ليرة و 97 ألف ليرة للبيع، في السوق السوداء .

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.